مساعد وزير الداخلية الأسبق: الشقق المفروشة أحد أماكن إيواء الإرهابيين .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال اللواء أحمد عبد الباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن قانون الشقق المفروشة والإيجار الجديد يستهدف حرمان الإرهابيين من الحصول على ملاذ آمن.

وأضاف عبد الباسط، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الخلاية الإرهابية تتكون من عنصر بشري يلزمه دعم لوجسيتي يتمثل في الحصول على الأسلحة والمواد المتفجرة ويلزمه مكان للرصد والإيواء.

وتابع اللواء أحمد عبد الباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن العنصر البشري المتواجد في المناطق الصحراوية يختبئ في الدروب والمسالك والكهوف، ولكن الخلايا الإرهابية الموجودة في المدن والقرى يلزمها شقة سكنية تجتمع بها.

وأشار اللواء أحمد عبد الباسط، مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن تنظيم العلاقة بين الأمن وملاك الشقق السكنية  يحكمه المادة 41 من قانون 49 لسنة 1977 بشأن إخطار قسم الشرطة المختصة بتأجير الشقة مفروشة ولكنه غير ملزم بعقاب، وكان الأخطار للقطاع السياحي ومقتصر على عدة مناطق محددة، ومع صدور قانون الإيجارات الجديدة أصبح هناك عدد كبير من الشقق الإيجار الجديدة في العديد من المدن ويلجأ الإرهابيين للاختباء في الشقق المتواجدة على أطراف المدن وفي أحياء بعيدة نسبيا عن كونها جزء من المدينة سواء في مدينة السادس من أكتوبر وغيرها.

https://www.youtube.com/watch?v=tugZ88lxGzU