مصر تتعادل أمام المجر ويحتفظ بفرصة التأهل للدور الثاني في بطولة العالم لليد

كريم فؤاد

نجح لاعبو المنتخب المصري لكرة اليد في التعادل أما المجر بنتيجة 30-30 في المباراة التي جمعت بيت المنتخبين ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم المقامة حاليا في ألمانيا والدنمارك وتستمر حتى 27 من شهر يناير الجاري.

وبهذه النتيجة تواجدت السويد في المركز الأول ضمن المجموعة الرابعة برصيد 6 نقط ثم المجر في المركز الثاني برصيد 6 نقاط ومصر في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والأرجنتين في المركز الرابع برصيد 3 نقاط وأخيرا انجولا في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وتضم قائمة المنتخب القومى 18 لاعبا هم: كريم هنداوي "بشيكتاش التركي" ومحمد عصام الطيار "الأهلي"في حراسة المرمى، وعمر الوكيل "الأهلي" وكريم أيمن "الزمالك" وعلي زين "الشارقة الإماراتي" ويحيى الدرع "الزمالك" وعبد الرحمن فيصل "الأهلي" وعمر حجاج "الأهلي" وإسلام حسن "الأهلي" وأحمد خيري "الأهلي" وأحمد الأحمر "الزمالك" ويحيى خالد "الزمالك" ومحمد سند "نيم الفرنسي" وأكرم يسري "الزمالك" وإبراهيم المصري "الأهلي" ومحمد ممدوح هاشم "مونبلييه الفرنسي" ووسام سامي نوار "الزمالك" ومحمد جمال "الجزيرة" يرأس بعثة المنتخب في بطولة العالم مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد، ويضم الجهاز الفني: الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، وحسين زكي وهاني الفخراني مدربين مساعدين، وفينيو لوزارت مدرب حراس المرمى، ونور أبوزيد المدير الإداري، ومحمد شوقي طبيبا للمنتخب، ومحمد إمام محلل الأداء.

وكان المنتخب المصري خاض اولى مبارياته امام منتخب السويد والتى انتهت بفوز الفريق السويدى ( 27 /24 ) ، كما خسر منتخب الفراعنة فى جولته الثانية من منتخب قطر (28 / 23) ثم استطاع المنتخب المصري في الفوز على منتخب الارجنتين فى ثالث جولاته.

وكان منتخب الأرجنتين لكرة اليد حقق الفوز على نظيره الأنجولي (33-26) في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، بصالة "رويال أرينا" بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم.

وتعد هذه النتيجة إيجابية لفرص مصر في الصعود للدور التالي، خاصة بعد تحقيق الانتصار في الجولة السابقة على منتخب التانجو، إلى جانب إمكانية ضمان نقاط اللقاء الأخيرة أمام أنجولا.

وارتفع رصيد الأرجنتين بهذا الفوز إلى 3 نقاط تحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد أنجولا عند نقطتين في المركز السادس والأخير بالمجموعة التي يتنافس بها منتخب مصر،

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية بالدور التمهيدي لمونديال اليد، تغلب منتخب أيسلندا على نظيره الياباني (25-21) ليرتفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع، بينما بقت اليابان بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير، إلى جانب البحرين بالمجموعة التي تتصدرها كرواتيا وتحتل إسبانيا وصافتها ومقدونيا المركز الثالث بها حتى هذه المباراة.