مصطفى بكرى لـ«عماد أديب»: المتعاطف مع الإخوان مثل من يطلق الرصاص .. وماذا سنقول لأمهات الشهداء ياصديقى

كتب: محمد الشيخ

رفض الإعلامى مصطفى بكرى أى دعوات للتفاوض مع المتعاطفين مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن حوار الإعلامى عماد الدين أديب مع الإعلامى أحمد موسى شهد جدلا كبيرا مع الكاتب وحيد حامد حول جدوى الحوار والتفاوض مع مثل هذه العناصر.

وقال بكرى فى حلقة الخميس من برنامجه «حقائق واسرار» على قناة «صدى البلد»، أن مفهوم التعاطف يعنى الموافقة على أسلوب وجرائم الاخوان، مشيرا إلى اننا نعيش مسلسل من الدماء والقتل منذ 2013، وسقوط شهداء وفوضى وحرق منشأت، متسائلا: هل يدين المتعاطف مع الإخوان مثل هذه الجرائم؟.

وقال ان الدولة المصرية مدت يدها كثيرا للمصالحة، والرئيس السيسى وجه الدعوة لحزب الحرية والعدالة المنحل للجلوس والتفاض فى 3 يوليو بعد إعلان خارطة المستقبل واسقاط حكم الاخوان، مشيرا إلى انهم رفضوا وذهبوا للاعتصام فى رابعة ومارسوا اساليب خيانة ومؤامرت والاستقواء بالخارج والتحريض على مصر، وتوجيه دعوات للعنف والتأمر من تركيا وقطر.

ووجه بكرى سؤالا إلى الإعلامى عماد أديب، قائلا:« ياصديقى هل هناك شخص من هولاء وصف مايحدث بالخيانة واكد ان العنف والارهاب ليسا من شريعة الدين.. المتعاطف مثله مثل من يطلق الرصاص»

ورفض بكرى ماوصفه باحياء الميت، رافضا تقسسم الاخوان مابين قاتل ومتعاطف، قائلا: «ياصديقى كلهم قتلة مجرمون.. وكل من خان البلد وسكت على إسالة دم مصرى ووجد من يتعاطف معه فهو مثله خائن..و ماذا سنقول لأسر الشهداء وأمهات فقدوا ابنائهم دفاعا عن الوطن».

واضاف بكرى: مصر تخوض معركة ضد تيار لايعرف الدين ولاالقيم، وهل يمكن إحساء هولاء بعد ان انتصرنا عليهم وسحقناهم، مضيفا: الجماعة الارهابية انتهت من الشارع المصرى، ومايقال محاولة لإعادة إنتاجها من جديد، ومايحدث فتح الباب لعودة الاخوان بعد انتهاءهم، وتشجيع فئات اخرى للتعاطف معهم، ويمثل طعنا لمن يقود المعركة فى ظهورهم،

https://youtu.be/88v3ljISSfw