مصطفى بكري: مصر تحتفل بيوم الشهيد في ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تحتفل بيوم الشهيد الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام في ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذي رحل وهو في قلب المعركة.

وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدى صلاة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي لمشاركة القوات المسلحة الاحتفال بيوم الشهيد الذي يوافق 9 من مارس كل عام والذي نحتفل به تخليدا لذكرى استشهاد رئيس أركان حرب الجيش المصري الشهيد عبد المنعم رياض عام 1969.

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن الدكتور أسامة الأزهري خطيب الجمعة تحدث عن فضل ومنزلة الشهداء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القـوات المسلحة والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من قادة الجيش والشرطة.

وتابع مصطفى بكري، أنه عقب صلاة الجمعة اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بكبار قادة القوات المسلحة والشرطة حيث بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وتناول الاجتماع تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية والجهود المبذولة في تأمين الأوضاع الأمنية في شمال سيناء وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

https://www.youtube.com/watch?v=45Uia5XTgaQ