مصطفى بكري يكشف أسرار جديدة في قضية اختفاء جمال خاشقجي

كتب : كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الكاتب السعودي جمال خاشقجي كان على موعد في قنصلية بلاده يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أنه كان يريد الحصول على ورقة تفيد بأنه غير متزوج حتى يمكن له أن يتتم عقد زواجه في تركيا على خديجة جنكيز المواطنة التركية.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه وفقا لرواية خديجة، فإن خاشقجي قد تلقى اتصالا من القنصلية السعودية في تركيا تفيد بأن الوثيقة جاهزة وأنه يمكن استلامها في أي وقت فاتفق أن يصل مقر القنصلية الساعة الواحدة ظهرا ولسبب غير مفهوم ومبرر ترك خاشقجي هاتفه مع خديجة، بل الدخول إلى مبنى القنصلية.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أنه وفقا للرواية فإن خديجة طلبت خاشقجي هاتفه قبل الدخول إلى القنصلية، وطلب منها في حالة حدوث أي شيء أن تقوم بالاتصال بمستشار حزب العدالة والتنمية ياسين أقطاي، وهو مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأضاف أن ياسين أقطاي كتب مقالا في صحيفة تركية، ذكر فيه أن كل السيناريوهات المطروحة ي قضية خاشقجي مجرد تكنهات ورجم بالغيب وهناك عدد لا نهائي من السيناريوهات التي يمكن للخيال انتاجها حول واقعة اختفاء خاشقجي الغامضة، موضحا أنه لا معنى لصب الغضب على السعودية في التعليقات التي تنشر في تلك القضية، مؤكدا أنه يمكن أن تكون هناك مؤامرة للوقيعة بين تركيا والسعودية مع احتمال أن يكون من اختطف جمال خاشقجي هو طرف ثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=2Hy8qhSpiZk