مصطفي بكري: أمريكا تسعى لفرض عقوبات على السعودية على خلفية قضية خاشقجي

وجه الإعلامي مصطفى بكري، رسالة إلى دولة قطر بضرورة التوقف عن  التدخل في الشأن السعودي، وإلا يكونوا أداء للسيناريو الذي يستهدف أرض الحرمين الشريفين.

وأضاف بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة صدى البلد، أن المستفيد من تقسم المملكة العربية السعودية، وصولا إلى مخطط التجزئة والتفتيت، هما الصهاينة والأمريكان اللذين يسعون إلى فرض سطرتهم الكاملة ووضع أياديهم على النفط لاحتكاره لحساباتهم وخزائنهم.

وأكد أن التصعيد الحاصل سيقود الأمر إلى خيارين الأول توجيه الاتهام المباشر إلى الدولة السعودية، وإلى الأمير محمد بن سلمان في المسئولية عن اختفاء أو مقتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي، وفي هذه الحالة ستسعى الإدارة الأمريكية وحلفائها تحت ضغط الكونجرس الأمريكي والمجتمع المدني إلى فرض إجراءات عقابية تبدأ بالحصار الاقتصادي ووقف بيع الأسلحة والمطالبة بعزل الأمير محمد بن سلمان ثم يمضى السيناريو إلى نهاية بهدف إحداث حالة من الفوضى في البلاد.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الخيار الثاني هو التكتم على الأدلة التي تبرأ المملكة العربية السعودية بهدف الابتزاز والاستمرار في حملة التشوية التي تلعب وسائل الإعلام المشبوهة في تنفيذ أجندة سياسية متفق عليها، ومحاولة فرض إملاءات تتعلق بأسعار النفط والمطالبة بتخفيضها وكذلك الحال دفع مبالغ مالية ضخمة تحت مسمى الحماية الأمريكية لدول الخليج.

وقال الإعلامي مصطفى بكري، إن قادة المملكة العربية السعودية لن يستسلموا بسهولة لمحاولات الابتزاز والضغط والاملاءات وحينها لن يكون أمامهم من خيار سوى التصعيد واستخدام ما تحت أيديهم من أوراق وهو الأمر الذي يقوم الطرف الأخر بالتصعيد.

https://www.youtube.com/watch?v=jlQ1ybqj0lE