مفاجأة.. تأجيل كلاسيكو الهلال وأهلي جدة غير قانوني

أعلن القانوني حسن رديف، مفاجأة مدوية بشأن تاجيل مباراة الهلال ضد الأهلي، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري روشن للمحترفين، إلى موعد لاحق، بسبب تأجيل مباراة الزعيم أمام العين في مسابقة دوري أبطال أسيا.

وقررت إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، تأجيل الكلاسيكو بين الراقي والزعيم حتى السادس من مايو المقبل، لتتسبب في انتفاضة من جانب أندية الصندوق "النصر والاتحاد والأهلي"، التي أصدرت بيانات رسمية، أعلنت فيه رفضها قرار الرابطة، واتهمتها بعدم الحيادية وافتقاد عدالة المنافسة.

وقال القانوني حسن رديف، في تصريحات لـ "عكاظ" السعودي، أن قرارات إدارة المسابقات في اتحاد الكرة، نهائية وغير قابلة للاستئناف، ولا يمكن لمجلس إدارة الأهلي الاستئناف ضدها.

وأضاف، قائلا :" بشأن قرار تأجيل مباراة الأهلي والهلال إلى يوم الإثنين 6 مايو، بدلا من السبت 20 أبريل، بسبب القوة القاهرة التي منعت نادي الهلال من لعب مباراته أمام العين، فإنه لم يكن موافقا لم نصت عليه الفقرة التاسعة من المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، وكذلك أيضا ما نصت عليه الفقرة الرابعة من المادة التاسعة.".