ملخص وأهداف مباراة الكونغو وزيمبابوى فى أمم أفريقيا 2019 .. فيديو

حقق منتخب الكونغو، فوزا عريضا على زيمبابوي، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى  بكأس الأمم الأفريقية على استاد الدفاع الجوي.

وأحرز أهداف الكونغو جوناثان بولنجي مبانجي، وسيدريك باكامبو، وبريت أسومبالونجا، في الدقائق 4 و34 و65 و78 .

وبهذه النيجة يحصل منتخب الكونغو على أول 3 نقاط في مشواره، ليحتل المركز الثالث، خلف أوغندا التي تحتل المركز الثاني بـ 4 نقاط، ومصر التي تتصدر المجموعة بـ 9 نقاط، بينما يتذيل زيمبابوي المجموعة بنقطة واحدة.

وينافس الكونغو على التأهل إلى دور الـ 16 ضمن المنتخبات التي سيتم اختيارها كأفضل «مركز ثالث».

كما حقق منتخب مصر فوزًا صعبا على فريق أوغندا بهدفين مقابل لا شىء في الجولة الثالثة بالمجموعة الأولي من تصفيات أمم إفريقيا.

وخلال المباراة كانت أوغندا الأكثر ضغطا منذ بداية المباراة وإهدارا للأهداف، فيما أدي المنتخب مباراة قوية واستطاع محمد الشناوي التألق بكفاءة والدفاع عن شباكه نظيفة .

واستطاع نجم منتخب مصر محمد صلاح إحراز الهدف الأول من تسديدة صاروخية من ضربة ثابتة فى الدقيقة 36 من الشوط الأول، لينقذ المنتخب من سيل من الهجوم الأوغندي على شباك الشناوي، بعدها هاجم المنتخب بشكل كبير ليحرز محمد المحمدي الهدف الثاني للمنتخب من تسديده نارية فى الوقت بدل الضائع بالدقيقة 46 من الشوط الثاني.

بينما ساد الشوط الثاني هجمات مرتدة بين الفريقين وكانت أوغندا أكثر تنظيما وأكثر ضياعا للأهداف، فيما ضيع محمد صلاح هدفا مؤكدا من انفراد في الدقيقة 52 .

ودفع خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب بـ مروان محسن بديلا لـ أحمد حسن كوكا المصاب فى الدقيقة 25، كما دفع بطارق حامد بديلا لمحمد النني في الدقيقة 61 ، وعمر جابر بديلا للمحمدي في الدقيقة 91.

https://www.youtube.com/watch?v=LlQJgp90iiE&fbclid=IwAR3xyCGi8HsBPvAZMvFsvABhn9BLPVloT_Syc6pQlgxiqyq0X4SlsQatEmk