ملخص وأهداف مباراة المكسيك وألمانيا بالمونديال

كتب: أنس سمير 

حقق منتخب المكسيك فوزا مفاجئاً على نظيره الألماني حامل اللقب بهدف دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018.

واستحوذ المنتخب الألماني على الكرة خلال الشوط الأول، لتصل نسبة الاستحواذ خلال الدقيقة 30 إلى 64% له مقابل 36 % لنظيره المكسيكي.

واعتمد المنتخب المكسيكي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبرى على مرمى مانويل نوير حارس منتخب ألمانيا.

وفي الدقيقة 36 يحقق هيرفينج لوزانو لاعب المكسيك الذي تألق خلال الشوط الأول مفاجأة كبيرة، بإحرازه هدف المكسيك بتسديدة قوية على يمين نوير، بعد أن وصلت إليه الكرة عن طريق شتشاريتو من هجمة منظمة رائعة.

وفي الدقيقة 37 يحاول المنتخب الألماني العودة سريعا إلى المباراة، عن طريق جوليان دراكسلر  الذي نفذ ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس المكسيك ينجح في التعامل معها لتصطدم بالعارضة وتمر بأمان، لينتهي الشوط الأول بتقدم غير متوقع للمكسيك بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني بضغط قوي من المنتخب الألماني، في محالة للعودة بالمباراة إلى نقطة التعادل، لكن المنتخب المكسيكي كان له رأي آخر.

وفي الدقيقة 58 كاد المنتخب المكسيكي أن يضاعف من عقابه لألمانيا بهدف ثاني، بعد أن انطلق شتشاريتو في الجهة اليمني بتمريرة لداخل منطقة الجزاء لكن يبعدها الدفاع بعد مروها بغرابة من أمام كارلوس فيلا لاعب المكسيك.

وواصل ألمانيا الضغط في  النصف الأخير من الشوط الثاني، ليستمر المنتخب المكسيكي في الاستراتيجية التي بدأ بها المباراة  باللعب على الهجمة المرتدة، ففي الدقيقة 78 قاد ميجيل لايون هجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن افتقدت الدقة ومرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 82 يكرر ميجيل لايون الأمر ذاته وينطلق في هجمة مرتدة رائعة تنتهي بتسديدة قوية بجوار القائم الأيمن لنوير.

وفي الدقيقة 89 كاد المنتخب الألماني أن يكتب نهاية درامية للمباراة، بعد هجمة خطيرة انتهت بتسديدة قوية من جوليان براندت من على حدود منطقة الجزاء، لتصطدم بالقائم الأيمن وتمر إلى ضربة مرمى.

لتنتهي المباراة بخسارة ألمانيا في أولى محطات الدفاع عن اللقب، في مباراة سريعة وممتعة.

https://www.youtube.com/watch?v=r7_fFnhZEMs&feature=onebox