مميش يعلن موعد توقيع اتفاقية الشراكة بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و "موانئ دبي"

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة اليوم الخميس، أن المنطقة الاقتصادية ستوقع اتفاقية الشراكة مع مجموعة "موانئ دبي" العالمية قريباً، بهدف إنشاء شركة لتطوير 45 كيلومترا مربعًا بالمنطقة الصناعية في العين السخنة التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بعد الانتهاء من إجراء الدراسات والمباحثات الفنية الخاصة بمشروع السخنة العالمي، بعد تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة المشروع.

وأكد الفريق مميش، في بيان للمنطقة الاقتصادية اليوم الخميس، اهتمام القيادة السياسية في الدولتين «مصر والإمارات» ودعمهم لهذا المشروع الضخم الذي يجعل من منطقة السخنة مركزا لوجستيا عالميا، يحقق رؤية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء عدد من المصانع في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى صناعات مواد البناء والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية وصناعة الإلكترونيات وقطع غيار السيارات.

ونفى الفريق مميش ما ينشر من أخبار على بعض المواقع الإخبارية العربية ومواقع التواصل الاجتماعي عن عملية استحواذ "موانئ دبي" على مشروعات المنطقة الاقتصادية أو إلغاء الشراكة مع "موانئ دبي"، مؤكداً سير المفاوضات بشكل طبيعي وبخطى ثابتة. وأكد أن "التأني مطلوب والدراسة والبحث من الألويات بما يحافظ على مصلحة الطرفين".

كما نفى الفريق مميش أي اجتماعات تمت مؤخراً بين "موانئ دبي" ونائب رئيس هيئة قناة السويس، مؤكداً عدم اختصاص أي شخص بهذا الموضوع سوى إدارة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس وعدم ارتباط هيئة قناة السويس بأي موضوعات تقع في نطاق المنطقة الاقتصادية للقناة باعتبار أنها هيئة مستقلة، عن هيئة قناة السويس واختلاف أهداف واختصاصات كل منهما.

وأهاب الفريق مميش بالمواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية تحري الدقة في نشر الأخبار والبيانات التي تخص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضرورة مراعاة مصلحة الدولة باستقاء المعلومات من مصادرها الأصلية.