مشاهدة موعد مباراة كرواتيا وفرنسا في نهائي المونديال .. بث مباشر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، نهائي مونديال روسيا 2018، بين منتخب فرنسا ونظيره الكرواتي، والذي يقام اليوم الأحد في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب 'لوجنيكى'.

المنتخب الفرنسي وصل إلى نهائي المونديال، بعدما قدم أوراق اعتماده بقوة كمرشح للقب، خاصة فى ظل تألق نجمه الشاب كيليان مبابى جناح باريس سان جيرمان، والذى قاد منتخب بلاده للاطاحة بالارجنتين برباعية مثيرة، قضت على أحلام ميسى فى تحقيق اللقب الأغلى والابرز مع راقصى التانجو.

وبدأت فرنسا مشوارها فى البطولة بالفوز على استراليا 2/1، ثم حققت الفوز على منتخب بيرو بهدف نظيف، وتعادلت مع منتخب الدنمارك بدون اهداف، لتصعد لمواجهة منتخب الارجنتين وتتغلب عليه 4/3 فى مباراة مميزة دفعتها لفوز سهل وغير متوقع على منتخب أوروجواى بنجمه سواريز بهدفين نظيفين فى دور الـ8 ، ثم أقصت بلجيكا بنتيجة 1-0 .

فرنسا وصلت إلى النهائي، بعد 12 عاماً من نهائي بطولة ألمانيا الشهير الذي ضاعت فيه آمال زين الدين زيدان أمام إصرار الإيطاليين، وبعد 20 عاماً من تتويجها بآخر كأس عالم عام 1998.

وتدخل فرنسا النهائي بكل قوتها الضاربة، وفي مقدمتهم هدافي الفريق جريزمان ومبابي ، برصيد 3 أهداف لكل منهما.

وأكد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، ديدييه ديشامب، إن فريقه لم يكن «مبتهجاً» فى الوصول إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، على الرغم من شعورهم بالارتياح للوصول للنهائي، ولكن البهجة والسعادة الكبيرة تكمن في تحقيق الانجاز والحصول على كأس البطولة.

وقال ديشامب -في تصريحات للصحفيين صحفية: نعلم أن هذا هو كأس العالم، وأننا سنلعب في النهائي ، طاقم التدريب باكمله يركز على إعداد الفريق بأفضل طريقة ممكنة، ونحتاج إلى تحليل كل شيء، نعم، نشعر بالارتياح للوصول إلى النهائى، وستظهر النتيجة في المباراة إذا قمنا بكل شيء على ما يرام، وإذا لم يكن شيء ما في صالحنا ، فسيكون الأمر سيئًا.

بينما يدخل المنتخب الكرواتي النهائي، برغبة في تحقيق إنجاز تاريخي بقيادة رفاق لوكا  مودريتيش، بعد صعوده لأول مرة إلى نهائي المونديال.

وحقق المنتخب الكرواتي العلامة الكاملة خلال دور المجموعات بالفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بهدفين نظيفين، وتحقيق المفاجأة في المباراة الثانية بفوزه الكبير على الأرجنتين بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على أيسلندا بهدفين مقابل هدف.

وفاز منتخب كرواتيا، في دور الـ16 على نظيره الدنماركي (3ـ2) بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، وفي دور الثمانية اجتازت كرواتيا عقبة المنتخب الروسي مستضيف البطولة بالفوز عليه (4ـ3) بضربات الترجيح أيضا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب، ثم أقصت إنجلترا من نصف النهائي بنتيجة 2-1.

من جانبه مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش أنه سيكون فخورا بفريقه أيا كان ما سيحدث فى النهائى.

ودعا المدرب البوسني فريقه إلى الاستمتاع، قائلا في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في ملعب لوجنيكي في موسكو قبل اللقاء اليوم: لن أضع ضغطا عليهم قبل هذه المباراة. العالم سيشاهدنا وأنا لن أقول لهم سوى: اذهبوا وقدموا أفضل ما لديكم بكرة القدم.

وأشار داليتش إلى أن لاعبيه مستعدون للمنافسة بشرف، مضيفا: إذا فزنا بالبطولة، لن يكون هناك من هو أكثر فخرا منا. إذا خسرنا، سنهنئ خصومنا. إننا هنا للاستمتاع بهذا النهائي.

كما قلل المدرب من أهمية غياب دانيال سوباسيتش وديان لوفرين وإيفان سترنيتش وشيمي فيرساليكو وإيفان بيريسيتش عن مران الفريق يوم الجمعة، موضحا أنه في هذه المرحلة من البطولة 'لا يوجد ما يجب التدرب عليه. بل علينا اكتساب طاقة'.

وهكذا أبدى اقتناعه بأن جميعهم بوسعهم المشاركة في النهائي: 'آمل أن يكون جميعهم مستعدون للعب، ولكن لو لم يكونوا مستعدين، فإننا نحظى بلاعبين آخرين كبار على مقاعد البدلاء. الأمر لا يقلقني. ليس لدي مشكلات بهذا الصدد'.

وحول مساهمته لمنتخب كرواتيا منذ توليه منصب المدير الفني في أكتوبر الماضي في لحظة حرجة، أكد زلاتكو داليتش أنه حاول فقط بناء علاقة قائمة على الاحترام والثقة.