مى فوتوجرافى .. أول سعودية تحترف تصوير حديثى الولادة

غامرت امرأة سعودية بالاستقالة من وظيفة مستقرة براتب جيد في شركة كبيرة لتمارس بشكل احترافي هواية تصوير الأطفال حديثي الولادة التي تحبها.

وتقول إسراء المرزوق إنها لم تندم أبدا على قرارها مؤكدة سعاتها بالعمل الحر الذي تحبه ويستهويها..

وإسراء مغرمة بالتصوير وكانت تمارسه كهواية منذ صغرها، وهي موهبة لديها لاحظها زوجها وشريكها مرتضى الخنيزي منذ مرحلة خطوبتهما.

واتبع الزوجان ما يسعدهما واشتريا معدات تصوير فوتوغرافي متطورة وأخذا يبحثان عن دورات تعليم التصوير على الانترنت وسافرا إلى الخارج لتعزيز مهارات التصوير لديهما.

وقال مرتضى الخنيزي زوج وشريك إسراء "ابتدت إسراء مجال التصوير كهواية من الصغر، كانت عندها الهواية هادي، بس أنا استشفيتها في أيام الجامعة، حسيت إنّها عندها الهواية هادي وحبيت أنميها، ودعمتها لمحاولة تعلم الهواية ".

واستقر بهم المقام على احتراف تصوير الأطفال حديثي الولادة فأسسا عملهما الخاص في غرفة صغيرة عام 2013.

وقالت إسراء المرزوق "أنا حبيت تصوير حديثي الولادة، و تصوير الأطفال وتخصصت في هذا المجال لأن الأهل يشعروا بالسعادة فى تسجيل هذه الذكريات الجميلة لأطفالهم والتى تزداد حلاوة وجمال مع مر السنين".

وبمرور الوقت نمت الغرفة لتصبح استوديو تصوير اكبر باسم "مي فوتوجرافي" في مدينة القطيف بالمنطقة الشرقية السعودية.

ويعرض الزوجان ثلاث مجموعات من الصور مقابل ما بين 4500 ريال سعودي و6200 ريال (1200-1650 دولار) .

وقال والد طفلة حديثة الولادة صورتها إسراء يدعى محمد آلِ أحمد "بصراحة أنا لما شفت حسابهم في الإنستجرام أو عبر برامج التواصل الاجتماعية أبهرني العمل.".

والتصوير والسينما والفنون من بين المجالات الجديدة التي أُتيحت للنساء السعوديات اللائي أصبح بوسعهن الآن حضور مباريات كرة القدم والمشاركة في أنشطة رياضية وسيسمح لهن بقيادة السيارات في غضون شهور وذلك في إطار الإصلاحات الحديثة التي بدأ تطبيقها في المملكة.

 

https://youtu.be/9jI3nAu26RM