نبيل معلول يكشف أسباب فشل تونس ومصر فى المونديال

قال المدرب نبيل معلول، المدير الفنى لمنتخب تونس، ان منتخب بلاده سيواصل مواجهة صعوبات على الصعيد العالمى بدون اجراء تغييرات جذرية.

واكد معلول إن تونس والدول العربية الأخرى في مونديال روسيا مصروالمغرب والسعودية – لم تكن مستعدة للنجاح.

وأضاف لدينا أربعة فرق عربية ليست على المستوى المطلوب للبطولة، لا يزال عليها بذل جهد أكبر وتحسين مستواها، من أجل ذلك نحن بحاجة لوجود لاعبين أكثر في بطولات دوري محترفة حتى يستطيعوا التعلم والتطور.

وقال معلول : لا أعتقد أننا على المستوى المطلوب، نحن بحاجة لتغيير أسلوب حياتنا لأنه لا يتناسب مع كرة القدم على الصعيد العالمي، نحتاج لتغيير الطريقة التي نتدرب بها.

واضاف: نحتاج إلى جيلين إضافيين للوصول إلى قمة مستوى الأداء من حيث اللياقة والقوة والبدنية. نحن بعيدون جدا عن المستوى المطلوب.

وقال معلول : في المباراة الثانية لتونس بالمونديال كان يجب أن نكون أفضل من ذلك لكنى أعتقد أن الأداء ضد انجلترا كان ممتازا، وكان دفاعنا جيدا جدا ولعبنا جيدا ضد أفضل لاعبي العالم،وأمام بلجيكا كان يمكن أن ندافع بصورة أفضل لكن الفريق دخل المباراة بثقة وقدم أداء جيدا في المباريات الثلاث.

وخرجت الفرق العربية الأربعة من الدور الأول ولم ينجح أى منتخب عربى من قبل في الوصول إلى دور الثمانية.

وتلقت تونس خسارة ثقيلة 5-2 أمام بلجيكا في مباراتها الثانية في نهائيات روسيا لكنها كادت أن تنتزع نقطة أمام انجلترا في المباراة الأولى قبل أن يحرمها هدف هارى كين في الوقت المحتسب بدل الضائع من التعادل.