نقابة الصحفيين : منع نشر أسم وصورة رئيس نادي الزمالك لمدة عام 

قرر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه اليوم السبت منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك لمدة عام، وإحالة أي صحفي يخالف القرار للتحقيق بعد اعتداء أمن نادي الزمالك على الصحفيين الثلاثاء  الماضي.

كما قرر المجلس، مخاطبة النائب العام لتمكين الصحفيين الأعضاء من دخول النادي مع توفير الحماية لهم، مع تضامن النقابة الكامل في البلاغات المقدمة منهم ضد رئيس نادي الزمالك، ومخاطبة وزارة الشباب والرياضة بمذكرة لتمكين أعضاء الجمعية العمومية من الصحفيين من دخول نادي الزمالك وعدم التعرض لهم.

وقرر المجلس  مخاطبة اللجنة الأولمبية، لنفس الأمر، وكذلك مخاطبة مجلس النواب بضرورة تمكين النيابة العامة من إعمال شؤونها في البلاغات المقدمة ضد رئيس نادي الزمالك.

من جهته، قال عضو مجلس نقابة الصحفيين حسين الزناتي إن مجلس النقابة قرر تقديم بلاغ للنائب العام يحمل كل الوقائع الخاصة بالاعتداء على الزملاء الصحفيين، بالإضافة إلى تقديم مذكرة لوزير الشباب والرياضة للقيام بدوره القانوني في تمكين الصحفيين من ممارسة حقوقهم القانونية في دخول وممارسة أنشتطهم داخل النادي.

وشدد على أن مجلس النقابة قرر مخاطبة مجلس النواب بوقائع الاعتداءات التي وقعت ضد الزملاء الصحفيين الثلاثاء الماضي.

وكان قد تقدم 11 صحفيا من أعضاء نادي الزمالك ببلاغات لنيابة العجوزة بعد تعدي أمن وموظفي نادي الزمالك عليهم بالضرب والسب ومنعهم من دخول النادي، واستمعت النيابة إلي أقوال أحدي الصحفيات التي أكدت تعرضها للتحرش على يد موظفي الأمن أثناء محاولتهم خطف هاتفها المحمول لحذف الصور التي توثق تعديهم بالضرب على الصحفيين .

فيما أمرت النيابة باستدعاء مدير أمن نادي الزمالك لسؤاله وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ وتفريغ كاميرات المراقبة وتحديد المتهمين فى تلك الواقعة .

فيما قدم الصحفيين للنيابة فيديوهات توثق وقائع التعدي عليهم ومنعهم من دخول النادي رغم أنهم أعضاء بالزمالك، هو ما ينتهجه دائما رئيس الزمالك مع الصحفيين الأمر الذي لا يليق بصحفيين يحملون العضوية .