نقل التلميذ محمد أشرف لمستشفى وادى النيل تنفيذا لتوجيهات الرئيس

. أكدت مصادر مطلعة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التلميذ محمد أشرف ، فقد بدأ نقل الطفل إلى مستشفى وادى النيل

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه يتابع باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعى،  وكتب الرئيس السيسى عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك : « طالعت باهتمام استغاثة والدة التلميذ محمد أشرف عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقد وجهت الأجهزة المعنية بنقل ابنى محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة له » .

وكان الطفل محمد أشرف محمد يلعب مع زملائه فى الفسحة حتى دوت صرخات الموت والهلع لحظة سقوط سور عقار قديم مجاور لمدرسة المنارة الخاصة بالمرج الغربية ينهار فوق روؤس التلاميذ، دماء الصغار تختلط بالرمال ليلفظ أحدهم انفاسهم ، ويصاب 6 أخرون بينهم محمد أشرف الذي يعاني من إصابات بالغة وفقا لما صرحت به والدته.

نزيف داخلي وخارجي في المخ وفي البطن، وكسر في مشط الرجل، وقطم بقصبة ساقه اليمني، اصابات بالغة فى جسد الطفل الصغير، الذى رقد فى مستشفى الدمرداش فى انتظار علاج يحافظ على حياته، إلا ان الايام مرت سريعا والحالة تدهورت أكثروسريعا، حتى فقد محمد حركة يده اليمنى، ممتنعا عن الكلام ، وأصيب بنزيف فى عينه اليمين.

والدة محمد وقفت عاجزة عن انقاذه تشاهده يضيع منها كل يوم ، لتطلق استغاثة مدويةعبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد مطالبة بتدخل الدولة لانقاذه، ولم تكن تعلم ان ماكتبته ونشرته سيصل سريعا للراس الدولة ، ليعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته على فيس بوك توجيهه الأجهزة المعنية بنقل محمد أشرف إلى أحد المستشفيات المتخصصة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

والد الطفل محمد أشرف، أحد ضحايا واقعة انهيار سور مدرسة بالمرج، إن رئاسة الجمهورية تواصلت معهم لنقل نجله إلى مستشفى وادي النيل، مشيرا إلى أنه عاني من سوء معاملة إدارة مستشفى الدمرداش، حيث رفضوا استلام خطاب التأمين الصحي الذي بمقتضاه يجب علاج الطفل على نفقة الدولة.

وأشار والد الطفل خلال تصريحات لبرنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد إلى أنه قدم بلاغا للشرطة، بعد سوء المعاملة التي تلقاها من إدرة مستشفى الدمرداش.

وأكد أن نجله تولى معاملة طيبة من الطاقم الطبي، لافتا إلى أن ما حدث معه من سلبيات متواجدة في المستشفيات الحكومية كافة، معلقا «إدارة مستشفى الدمرداش كادت تتسبب في وفاة نجلي».

ووجه الشكر للرئيس على استجابته للإغاثة قائلا «نعتبر أن ابني  حفيدا للرئيس السيسي».

مدير مدرسة المنارة التي شهدت الواقعة بالمرج، أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية قد أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتقصير.

 

https://www.youtube.com/watch?v=4DeMX_sBiRU