ننشر نتائج الاجتماع الرباعي بين القاهرة والخرطوم .. ومصر تعلن دعمها لأمن وأستقرار السودان  

عقدت فى مدينة الخرطوم اليوم أعمال الدورة الثانية للاجتماع الرباعي لوزيري الخارجية ومديري أجهزة المخابرات فى كل من مصر والسودان وذلك فى إطار متابعة نتائج الدورة الأولي للإجتماع الرباعي الذي عقد فى القاهرة فى 8 فبراير 2018 ومتابعة تنفيذ مخرجات الدورة الثانية للجنة الرئاسية السودانية المصرية المشتركة التي عقدت في الخرطوم فى 25 أكتوبر 2018 برئاسة رئيسي البلدين وعضوية عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين من الجانبين .

واستعرض الجانبان الخطوات التي تحققت لدعم العلاقات الثنائية منذ عقد الدورة الأولي للاجتماع الرباعي والتطورات الإيجابية العديدة التي شهدتها تلك الفترة والتي تدل عليها الزيارات المتبادلة بين مسئولي الجانبين على كل المستويات وعلى رأسها زيارة الرئيس عمر البشير إلى القاهرة فى مارس 2018 وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان فى يوليو 2018 .

تناول الاجتماع أيضا التقدم الذي تشهده المشروعات المشتركة بين البلدين كمشروع الربط الكهربائي والدراسات الخاصة بمشروع الربط بين السكك الحديدية فى الدولتين ومشروع المدينة الصناعية المصرية فى منطقة الجيلي جنوب الخرطوم وكذلك دعم التعاون فى مجالات بناء القدرات والتدريب فى كافة القطاعات .

واتفق الطرفان على المضي قدما فى توقيع مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي لم تكتمل اجراءاتها بعد ووضع الوثائق الموقعة بالفعل موضع التنفيذ خاصة تلك التي تم اعتمادها من قبل اللجنة الرئاسية السودانية المصرية المشتركة تحقيقا لأقصي فائدة ممكنة للشعبين الشقيقين .

وأكد الجانب المصري دعمه الكامل لأمن واستقرار السودان الشقيق والذي يعد جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري وذلك لما يربط البلدين على كافة المستويات .