نيشال بانينو يروى لـ «شباب العالم» كيف هرب من عصابات الكونغو ..وقصة اجباره على قتل صديق طفولته..فيديو

قال نيشال بانينو من جمهورية الكونغو الديمقراطية، في كلمته فى افتتاح النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم ، في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم اختطافه من قبل مجموعة من العصابات المسلحة أثناء لعب كرة القدم مع أصدقائه، وقالوا لهم إنهم سيحرروا الكونغو، وأجبروه على قتل أعز أصدقائه في الخامسة من عمره.

وأضاف نيشال بانينو، أن أعضاء العصابات المسلحة صوبوا أسلحتهم ناحيته،  ووضعوه في الشاحنة وقادوه لساعات في طرق وعرة  وهددوه بالقتل في حال الحديث عما حدث له، متابعا أنه استطاع الهرب بعد أن قام بالجري ثلاثة أيام وثلاث ليالي حتى أخذه شخص ونقله إلى أسرته مرة أخرى.

وأكد نيشال بانينو، انه أصبح وأهله  لاجئون في دولة غينيا بسبب الحرب في بلاده ، وكانت أمه تسير 5 ساعات يوميا للحصول على رقم كلاجئ في غينيا، قائلا: « لولا شجاعة أمى ما كنت لأقف واتحدث هنا في منتدى شباب العالم».

واشار نيشال بانينو إلى أنه يتذكر الكثير من الدروس التي علمها له والده قبل  وفاته ومنها عدم الخوف من الموت ، والعمل من أجل ترك سيرة طيبة بين الناس ، مؤكدا أنه يسرد قصته أمام المنتدى من أجل علاج أزمته التى عانى منها وهى إنهاء عمل الأطفال كجنود، حيث يوجد 250 ألف طفل يحاربون في الصراعات حول العالم منهم 40 % من الفتيات .

وأوضح نيشال بانينو أن منتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ، يعتبر مساحة في غاية الأهمية من أجل  أن  يعمل كل شخص بما يتجاوز القرارات والبيانات، والعمل سويا للخروج بحلول تسهم في القضاء على المشكلات الهيكلية وهي الفقر وغياب  التعليم والافتقار إلى الصحة .

وشدد على أنه لا يوجد مستحيل في هذه الحياة لو وجدت الإرادة التي ستخلق السبيل، مؤكدا أن الرجال والنساء العظام لم يتم تخليدهم لثرواتهم أو نجاحاتهم ، وإنما لقلوبهم وما وهبوه  للأخرين .

https://www.youtube.com/watch?v=4PS-McUgYnU