هدف فوز فيتا كلوب على الأهلي فى دوري أبطال أفريقيا .. فيديو

تلقى الأهلي خسارة مفاجئة أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهداء باستاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الرابعة من البطولة الإفريقية.

وبهذه النتيجة يرتفع فيتا كلوب إلى 7 نقاط فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة ذاتها.

وينتظر الأهلي حسم تأهله إلى الدور التالي للبطولة الإفريقية حتى مباراة شبيبة الساورة الجزائري يوم السبت المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات. .

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي بحثا عن هدف مبكر وانطلق كريم نيدفيد بالكرة وكاد يسجل هدف التقدم للأهلي لكن مدافع فيتا كلوب حوّل الكرة لضربة ركنية.

وشهدت المباراة سقوط حكم المباراة الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لتعرضه لإصابة بسيطة قبل أن يستكمل إدارته للقاء.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات الأمور في اللقاء مع محاولات من جانب صاحب الأرض والجمهور لشن هجمات على مرمى الأهلي دون خطورة.

وتوقفت المباراة عدة دقائق لإصابة محمد الشناوي حارس الأهلي وحاول الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور خالد محمود علاج الشناوي من أجل استكمال المباراة لكن الحارس اضطر لمغادرة الملعب لعدم قدرته على استكمال المباراة ، وشارك على لطفي في الدقيقة 23 بدلاً من محمد الشناوي في تبديل اضطراري أول للفريق.

وأنطلق أجايي بالكرة ومرر الكرة إلى رمضان صبحي الذي كاد ينفرد بحارس مرمى الفريق الكونغولي لكن دفاع فيتا يتدخل ويمنع هدفا للأهلي.

وتصدى على لطفي لتسديدة قوية من أحد لاعبي فيتا كلوب وفرض الأهلي سيطرته على المباراة بشكل واضح وتبادل لاعبيه الكرة.

وتصدى القائم لهجمة خطرة لفريق فيتا كلوب بعدما أنقذ فرصة محققة لصاحب الأرض وحاول الأهلي التسجيل وحاول الفريق الكونغولي التسجيل هو الآخر بدون أي خطورة على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني ظهر الحماس على لاعبي النادي الأهلي وشهدت الدقائق الأولى من المباراة سيطرة على مجريات الأمور من جانب لاعبي الأحمر وفي الدقيقة 47 نجح حارس فيتا كلوب في حرمان الأهلي من هدف محقق من خلال كرة رأسية لأجاي تصدى لها الحارس ثم يتابعها كريم وليد لكن دفاع وحارس فيتا يتصدى لها مرة أخرى

وفي الدقيقة 53 نفذ الأهلي هجمة مرتدة من خلال تمريرة من أجاي إلى ناصر ماهر ثم يسددها على معلول لكن حارس فيتا كلوب يتصدى لها.

وفي الدقيقة 57 سدد لاعب فيتا كلوب تسديدة صاروخية ولكنها تخرج أعلى مرمى علي لطفي حارس الأهلي إلى خارج الملعب

، وبعد مرور 5 دقائق يحصل الأهلي على فرصة تسجيل هدف عن طريق مروان محسن ولكنها تفشل في الوصول إلى شباك أصحاب الأرض وتستمر الهجمات المتبادلة بين الفريقين حتى نجح فيتا كلوب في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل السلبي بين الأهلي وفيتا كلوب.