هل لقب عانس لسه بيتقال.. ولا خلاص المجتمع نسيه؟

كتبت - منارة جمال

رصدت كاميرا قناة «صدى البلد» ردود فعل المواطنين عن موقف المجتمع الآن من لقب «عانس»، وجاء السؤال: «هل لقب عانس لسه بيتقال.. ولا خلاص المجتمع نسيه؟».

وقال أحد الرجال لمراسلة برنامج «ست الستات» المذاع على قناة «صدى البلد»: «أعتقد انه ما بقاش موجود دلوقتي بسبب الظروف الاقتصادية، فطبيعي جدًا تأخر سن الزواج»، وهو الرأي الذي نفته أحد الفتيات قائلة: «لسة بنسمعة لأن لسة في ناس دقة قديمة».

ورأى أحد الشباب: «لا أعتقد مافيش حاجة اسمها عانس، في حاجة اسمها قسمة ونصيب»، وأكدت فتاة أنه في اللايف استايل أصبح أسلوب الحياة أن تتجاوز الفتاة سن 26 عام، قائلة: «تبدأ تفكر في الزواج بعد ما تعدي سن الـ 30 دا للفتيات العادية، أما عن «اندبندنت وومن» فلا تفكر في الموضوع تمامًا».

وأكد أحد الشباب أن الفتيات الآن لا تفكر في الزواج، ويفكرون في تكوين شخصيتهم ووضعهم الاجتماعي، وأكدت هذا الرأي أحد السيدات قائلة: «الأول كان هدف الفتاة الجواز؛ لكن اتضح ان الجواز ما بقاش هدف»، وأكدته سيدة أخرى قائلة: «زمان كانت البنات ترضى بالقليل، لكن دلوقتي الطلبات أعلى».

وقالت فتاة أن الفئة الأكثر من الفتيات عدم الزواج مبكرًا، وقال شاب: «إن الشخص عندما يكون يكبر في مجال عمله يشعر باستقلاليته أكثر ويرفض فكرة الارتباط وتكبر طموحاته في مجال العمل»، وقال آخر: «مابقاش حد بيتجوز دلوقتي واللي بيتجوزوا وبيطلقوا .. مابقاش في عنوسة بقى في طلاق أكثر».

https://www.youtube.com/watch?v=lwk_QAq6xS8