هل يتحدى اتحاد الكرة الزمالك ؟.. تفاصيل صراع رئيس الأبيض مع لجنة الحكام

تعقدت الأمور بين مجلس إدارة الزمالك و اتحاد الكرة وذلك بعد رفض طلب الزمالك باستقدام حكام أجانب لمبارياته بالدوري.

اتحاد الكرة تمسك بإدارة الحكام المصريين للمباريات، باستثناء مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في ظل تشديد الزمالك على موقفه الرافض للتعاون مع لجنة الحكام باتحاد الكرة.

 

رئيس الزمالك هاجم رئيس لجنة الحكام بشدة عقب مباراة الفريق الأبيض مع أسوان، فيما رد اتحاد الكرة بعدم معاقبة الحكم، بالإضافة إلى تمسكه بتعيين حكم مصري لمباراة الزمالك مع طنطا، بل واختار إبراهيم نور الدين حكمًا لها.

ويأتي تعيين نور الدين حكمًا للمباراة، إشعالًا لفتيل التحدي بين الزمالك واتحاد الكرة، خاصة وأن رئيس الزمالك سبق له أن هاجم نور الدين هجومًا حادًا، ويعتبر من أكثر الحكام الذين يتعرضون للهجوم من قبل رئيس النادي الأبيض، وتشهد مبارياته مع الزمالك الكثير من الأزمات.

 

وتعليقًا على هذا الأمر، قال الغندور: 'القرار النهائي بشأن مباراة الزمالك وطنطا هو طاقم تحكيم مصري، والأقرب هو إبراهيم نور الدين'.

وأضاف الغندور : 'أفضل أن يتم إسناد المباراة لإبراهيم نور الدين لأنه يسير بخطة ثابتة في المباريات، ولكن الإعلان الرسمي سيكون مساء اليوم ونفاضل بين ثلاثة أسماء ومن بينهم إبراهيم نور الدين، ولأ نخشى من تصريحات رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ونتقبل أي انتقاد'.

 

في موسم 2014/ 2015 كاد إبراهيم نور الدين، أن يفسد مسابقة الدوري المصري، بعدما تغاضى عن احتساب ضربة للزمالك أمام مصر المقاصة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب السويس وانتهت بفوز الفريق الفيومي بهدفين مقابل هدف؛ وخرج بعدها رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري الممتاز.

 

إضافة إلى هذا، فقد فتح مرتضى منصور النار على الحكم في ديسمبر 2016 عقب فوز الأهلي على مصر المقاصة، واصفًا إياه بـ 'الفاسد'، على خلفية ضربة جزاء احتسبها للفريق الأحمر.

 

وقدد هدد وقتها رئيس الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري، رغم أن إبراهيم نور الدين قد احتسب ركلة جزاء في المباراة نفسها لمصر المقاصة، لكن الحارس شريف إكرامي تصدى لها.

مرتضى منصور : الغندور فاشل و كان يوم إسود لما الجنايني مسك اتحاد الكرة وسأعزل مجلس الجبلاية 

بعد طلبه حكام أجانب.. ماذا فعل الزمالك مع التحكيم الأجنبى بدوري الموسم الماضى

الغندور ينفي إيقاف حكم مباراة الزمالك وأسوان