هويدا مصطفى: محمد أبو العينين يقدم دور كبير في تطوير الإعلام .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

كشفت الدكتورة هويدا مصطفى، وكيل كلية الإعلام للدراسات العليا بجامعة القاهرة، تفاصيل الجلسة النقاشية عن دور رجال الصناعة في الإعلام، والذي يقام بقيادة محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا ميديا، ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس والعشرين تحت مسمى «صناعة الإعلام في ظل الفرص والتحديات التكنولوجية والاستثمارية»، الذي تقام فاعلياته خلال الفترة من 17 إلى 18 أبريل الجاري في فندق موفيمبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأوضحت هويدا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا ميديا، له دور كبير في تطوير الإعلام، يعكس اضطلاعه بالمسئولية المجتمعية، لاسيما وأن الإعلام يقدم خدمة ووظيفة ويؤكد على حق الجمهور في المعرفة.

وكشف الدكتورة هويدا مصطفى، وكيل كلية الإعلام للدراسات العليا بجامعة القاهرة، أن الحلقة النقاشية ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الخامس والعشرين تناولت عدة زوايا مهمة منها المتغيرات التي تؤثر في صناعة الإعلام، والتي تضم استثمارات ضخمة بوصفها صناعة ذات طبيعة خاصة تقدم خدمة للمواطن ولكنها تتأثر بالأوضاع الاقتصادية و السياسية والتطور التكنولوجي.

وأضافت الدكتورة هويدا مصطفى، وكيل كلية الإعلام للدراسات العليا بجامعة القاهرة، أن حلقة النقاش ناقشت التحديات الناجمة عن هذه التطورات التقنية والتكنولوجيا السريعة ومن ضمنها الإعلام الرقمي الذي أًصبح يحتل مكانة كبيرة في الرسائل الإعلامية.

وأشارت هويدا مصطفى إلى أن هناك معاناة من سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مع وجود كم كبير من الأخبار غير المدققة والمليئة بالشائعات، وهو ما تمت مناقشته في الجلسة النقاشية، موضحة أن صناعة الإعلام غير مربحة لأن مردودها خدمي ونفعي للمجتمع..

https://www.youtube.com/watch?v=4XcAj3BfxV4&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1ZBsP0tvxucJDymjuX2YCVgJjPiVQ_wMaBKole2Vop-aociXg-wlhtpkg