وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

افتتحت وزيرة الثقافة دكتورة إيناس عبد الدايم فعاليات دورة اليوبيل الفضي الـ25 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي برئاسة الدكتور سامح مهران مساء اليوم الإثنين على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، حيث أطلقت الوزيرة شارة الافتتاح من على خشبة المسرح.

ووجه سامح مهران الشكر، لوزيرة الثقافة على رعايتها للمهرجان وباقي الجهات المعنية وضيف شرف المهرجان سفير سويسرا بالقاهرة بول جارنيه وكل من ساهم في تأسيس المهرجان.

وأكد أنه تشرف برئاسة دورة المهرجان في اليوبيل الفضي له بعد أن مر على ذاكرته شريطا من الذكريات على مدى الـ25 دورة الماضية تشعره بالسعادة والفخر والامتنان.

وكرم المهرجان عددا من رموز المسرح المصري والدولي، وهم: اسم الراحل ناجى شاكر مصمم العرائس الشهير من مصر والفنان عزت العلايلى، والكاتب المسرحى والسيناريست ديفيد هنري هوانج – أمريكا، ومصممة الرقصات العالمية من أصل سنغالي جيرمين أكوجني، والعالم المسرحي صاحب كتاب مسرح ما بعد الدراما هانز ثييز ليمان – ألمانيا، وأستاذ الدراسات المسرحية والرقص والمدير المشارك لمركز الأبحاث الدولي جابرييل براندستتر – ألمانيا، الممثلة والمخرجة الفنية لفرقة مومنشانز- فلوريانا فراسيتو – إيطاليا.