وزيرة الصحة توجه بنقل « مروة» لمعهد ناصر وعلاجها على نفقة الدولة تنفيذا لتوجيهات الرئيس

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بعلاج الطفلة  "مروة تامر محمد"،تواصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مع والدة الطفلة ووجهت بتوفير سيارة اسعاف مجهزة لنقل الطفلة من منزلها بمركز الباجور بمحافظة المنوفية، الى مستشفى معهد ناصر لعلاجها على نفقة الدولة، مع متابعة الحالة بصفة يومية وارسال تقرير طبى بحالتها للرئيس.

ويأتى هذا التوجيه ضمن اعلان الرئيس أن عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة، وحيث أن الطفلة المذكورة من ضمن هذه الفئة التى توليها الدولة اهتماماً بالغاً.

وفور وصولها الى مستشفى معهد ناصر كان فى انتظارها فريق طبى من مختلف التخصصات ، حيث تم اجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، وتبين أن الطفلة تعانى من متلازمة دوان مصحوبة بعدم ثبات مابين الجمجمة والفقرات العنقية الاولى مع موجود ضغط على النخاع الشوكي واصابة بالحبل الشوكي، وما ترتب علي ذلك من معاناتها من من شلل جزئى بالطرفين السفلين.

وقامت المستشفى باجراء الجراحة اللازمة لها بواسطة فريق طبى على أعلى مستوي، وهى الان حالتها مستقرة، وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

الجدير بالذكر أن والدة الطفلة كانت قد ناشدت رئيس الجمهورية التدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي وعدم قدرة الطفلة علي الحركة، ما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة وعدم قدرتهم علي علاج ابنتهم.