وزير الاتصالات: شركة عالمية تقيس جودة خدمات المحمول في مصر

قال الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - إن شركات عالمية تقدمت بإجراء قياسات لجودة خدمات المحمول في مصر.

وأضاف الوزير - في مؤتمر صحفى اليوم الأحد على هامش جولته التفقدية للمنطقة التكنولوجية ببرج العرب - أن هناك شركتين يقومان حاليا بإجراء تجارب جودة خدمات المحمول بمناطق في مصر، حيث سيتم اختيار الأفضل بينهما، موضحا أن طرح الترددات الجديدة لخدمات المحمول مرهون بحاجة مقدمي الخدمات إليها .

ونوه الوزير بأن تلك القياسات ستكون دورية، لتحديد جودة خدمات المحمول، وسيتم نشر نتائج تلك القياسات بشكل دورى على موقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لافتا إلى أن القياسات التى يقوم بها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غير كافية، ولهذا تم التعاقد لأجل اختيار إحدى الشركات العالمية لإجراء تلك القياسات، مشيرا إلى أن المواطن سيمكنه تحديد نوع الخدمة التى يحتاجها من شركات المحمول حسب الجودة، في المنطقة التى يحتاجها.

وأكد أن التنافس بين الشركات المقدمة لخدمات التليفون المحمول ستكون على أساس الجودة والخدمة الأفضل وليس الإعلانات التجارية.

وقال إن الوزارة تعتزم تشكيل مجلس إدارة لكل منطقة تكنولوجية خلال الشهرين المقبلين، يشمل ممثلين عن الوزارات والجهات ذات الصلة كالاتصالات والمالية والاستثمار والتجارة والصناعة.

واشار طلعت إلى أن دور الوزارة في الوقت الحالي يقوم على بلورة الإستراتيجة الموجودة حاليا، لإستكمال ما تم تنفيذه سابقا.

وفي سياق متصل، أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت - أنه جارى العمل على إعداد خطة علمية محكمة حول الرؤية بشأن مدينة "المعرفة"، حيث تتضمن الرؤية محددات حول الطبيعة التي سوف تعمل بها تلك المدينة وقدراتها التنافسية مقارنة بالمشاريع الأخرى، وقدرتها على جذب الاستثمار لتكون على سبيل المثال مركزا للصادرات الرقمية أو مركزا متخصصا في تكنولوجيا "البلوك شين"، متوقعا أن تستغرق تلك الخطة في إعدادها ستة أشهر.