وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، جدول امتحان الصف الأول الثانوي للعام الدراسي (2019/2018)، حيث من المقرر أن يبدأ الامتحان الأول يوم 29 ديسمبر المقبل وينتهي يوم 3 يناير 2019 ويبدأ الامتحان الثاني يوم 17 يناير والانتهاء يوم 24 يناير.

وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أن يوم السبت الموافق 29 ديسمبر 2018 لمادة اللغة العربية، والأحد للغة الأجنبية الأولى، والاثنين لمادتي الرياضيات واللغة الأجنبية الثانية، والثلاثاء لمادتي التاريخ والأحياء والأربعاء لمادتي الفيزياء والجغرافيا، والخميس الموافق 3 يناير 2019 لمادتي الكيمياء والفلسفة.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إن هذا الجدول يختص بالمواد الأساسية فقط، أما فيما يتعلق بالمواد غير الأساسية، فتتولى المديرية عقد الامتحانات الخاصة بها كالمعتاد بالأعوام السابقة.. مجددا تأكيده على أن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس الجدول المعتمد وليس له أساس من الصحة.

وأضاف حجازي أنه قد تم إرسال خطابات لكافة المديريات التعليمية بشأن عمل التجهيزات اللازمة لعقد الامتحانات، موجهاً بتشكيل لجنة على مستوى كل مديرية لاستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات.