وزير التموين: تنظيم معرض أهلا مدارس بالقاهرة و16 محافظة

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن تنظيم معرض أهلا مدارس يأتي في إطار الدور المجتمعي للقطاع الخاص، وفي إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، وذلك تحت شعار «معا من أجل مصلحة المستهلك»، مشيرا إلى أنه سيتم توفير السلع اللازمة للمدارس من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالي الأسعار. .

وأكد المصيلحي، خلال افتتاحه معرض أهلا مدارس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات توافر السلع المدرسية بكميات كافية بناء على البيانات التي عرضت أثناء الاجتماعات التي نظمها اتحاد الغرف مع المنتجين والمستوردين بالوزارة.

وأوضح أن المعرض ، يشمل معرضا كبيرا بالقاهرة، ومنافذ بيع في 19 محافظة بزيادة 6 محافظات عن العام الماضي، وتتضمن السلع المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية، إلى جانب الحاسبات الآلية ومستلزماتها.

وأشار إلى أنه تم توفير أرض المعارض مجانا لضمان عدم تحمل أي أسعار أو تكاليف إضافية، وأنه يجرى حاليا التوسع في المعارض ومنافذ البيع الجماعي، من خلال الغرف التجارية، وعلى نفقتها، مع التركيز على المنتج المصري، إلى جانب جذب الاستثمارات في صناعات مستلزمات المدارس، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات للتصنيع في تلك القطاعات في الأشهر الماضية

وأشار الوزير،إلى أن المعرض يتوفر معه جناح لبنك مصر لتقسيط السداد في إطار البروتوكول الموقع مع وزارة التربية والتعليم والبنك مع الشعبة العامة للحاسبات بالاتحاد، ويتواكب ذلك مع منافذ بيع جماعي بمحافظات القاهرة والجيزة ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والدقهلية والغربية وكفرالشيخ والشرقية والقليوبية والمنوفية والبحيرة وبني سويف والفيوم وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال سيناء وتقدم السلع المدرسية بأسعار مخفضة.