وزير الخارجية السعودي: البحث ما زال جاريا عن جثة خاشقجي

أكد عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، أن البحث مازال جاريا عن جثة جمال خاشقجي، وأن الملك سلمان مصمم على محاسبة المتسببين في حادثة جمال خاشقجي.

وأضاف وزير الخارجية في تصريحات لـ "فوكس نيوز" إن ولى العهد السعودي محمد بن سلمان لم يكن على علم بحادثة خاشقجي، وأكد أن المملكة ستحاسب المسؤولين عن مقتل خاشقجي.

ولفت «الجبير» إلى أن التقارير المتضاربة عن خروج خاشقجي من القنصلية أدى لإجراء التحقيقات في السعودية، ورأى أن حادث مقتل خاشقجي خطأ غير مسبوق.

وتقدم وزير الخارجية السعودي بالتعازي لأسرة خاشقجي وما حدث خطأ غير مسبوق، وتابع: المملكة ستواصل تقديم المعلومات بمجرد توافرها في حادث مقتل خاشقجي.

ورأى «الجبير» أن العلاقات السعودية الامريكية ستتجاوز هذه القضية، منوها أن المملكة ستواصل تقديم المعلومات حول مقتل خاشقجي بمجرد توافرها.

كان الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الكاتب بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد اختفى بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم ير بعد ذلك.

وبعد أكثر من أسبوعين على اختفائه اعترفت السلطات السعودية، يوم الجمعة، بمقتل خاشقجي، إثر شجار داخل قنصليتها بإسطنبول.

وأعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.