وزير الخارجية يستعرض مع وزير النقل الألماني إجراءات تأمين الطيران فوق سيناء

التقي سامح شكري، وزير الخارجية، في برلين اليوم وزير النقل والبنية الرقمية الألماني "اندرياس شوير".

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أوضح أن وزير الخارجية نقل للوزير الألماني الرغبة المصرية في تدشين علاقة عمل جيدة معه على غرار العلاقة مع سلفه "الكسندر دوبرنت" والذي يشغل حالياً منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي. مشيرا إلى أن  مناقشات الوزيرين تركزت على مسألة أهمية رفع حظر الطيران للشركات الألمانية على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق سيناء، حيث أكد وزير الخارجية أن مصر بذلت جهوداً كبيرة لضمان تحقيق القدر المطلوب من التأمين للمطارات المصرية، لاسيما مطار شرم الشيخ.

واستعرض وزير الخارجية  الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان أمن وسلامة الطيران فوق شبه جزيرة سيناء والإقلاع والهبوط في مطار شرم الشيخ.

وأضاف أبو زيد، أن الوزيرين ناقشا ايضاً التعاون بين البلدين في مجال إدارة وتشغيل المطارات وتخطيط وسائل النقل للأفراد والبضائع، وكذا المساهمة الالمانية في مشروعات البنية الاساسية والطرق في مصر، كما أعرب وزير الخارجية عن تطلعه إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ عام 2017 نحو 5.8 مليار يورو، حيث يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أكثر القطاعات الواعدة لزيادة الاستثمارات الألمانية بالسوق المصري علي نحو يعكس قوة ومتانة العلاقات الثنائية.