وزير الداخلية يوجه بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية وضبط حركة الأسواق خلال عيد الفطر المبارك

وجه وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفّار بتشديد الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة الإجازات لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وكذا تكثيف تواجد سيارات الإغاثة المرورية على كافة الطرق والمحاور ، والربط الكامل بغرف عمليات المرور ، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، اليوم الأربعاء، مع عدد من مساعدي الوزير ومديري الأمن والقيادات الأمنية المعنية لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك .

كما وجه وزير الداخلية - خلال الاجتماع - التهنئة لجميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك ، معرباً عن تقديره لكافة الجهود التي بذلت لتنفيذ خطة الوزارة لتأمين المواطنين خلال شهر رمضان المعظم والتي تؤكد استشعار المسئولية تجاه المجتمع وتعكس الانضباط والإخلاص في العمل .

وناقش الوزير الاستعدادات الأمنية التي اتخذتها قطاعات الوزارة المختلفة لتأمين المواطنين خلال فترة الأعياد وأُطر التنسيق بين مختلف القطاعات لتأمين صلاة عيد الفطر المبارك ومرافق الدولة والمنشآت الهامة والحيوية وكذا تأمين المسطح المائي لنهر النيل، وخطط تأمين وسائل النقل لحماية أمن الوطن والمواطنين .

كما شدد على تكثيف الانتشار الأمني بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية بالحدائق والمتنزهات العامة والمراكز التجارية والمنشآت الترفيهية لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين .

كما وجه الوزير بتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ، ورفع درجة الاستعداد وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها .

وشدد وزير الداخلية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط حركة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري ومحاولات البعض استغلال فترة الأعياد لطرح سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمى التي تضر بصحة المواطنين .

كما وجه وزير الداخلية أجهزة الوزارة المعنية بتكثيف الحملات الأمنية لاستهداف العناصر الإجرامية والاستمرار في توجيه الحملات اليومية لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط بالشارع المصري ، والعمل على ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية لما تمثله من خطورة على أمن وسلامة المواطنين .

كما وجه مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتواجد كافة المستويات القيادية والإشرافية مع مرؤوسيهم لفرض الانضباط بالشارع المصري ، وتوعية القوات بحجم المسئولية التى يضطلعون بها، مشدداً على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان والاهتمام بالخدمات المقدمة لهم ، مؤكداً على أنه لا تهاون أو تقصير فى مواجهة أى جريمة من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم والحزم اللازم وفقاً للأُطر القانونية .