وزير الشباب والرياضة:لدينا هدف استراتيجي في تعزيز دور الرياضة وجذب الاستثمارات..فيديو

قال وزير شباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، إن مؤتمرات الشباب نقلت صورة ايجابية عن مصر و الشباب المصري في العالم ، مطالبا الشباب بأن يكون طموحا ولا يستمع للشائعات ، موضحا أن اختيار القيادات في مصر أصبح مبني على الاجتهاد الشخصي .

وأشار صبحي - في كلمته خلال "جلسة استراتيجية بناء الإنسان المصري" - بالمؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة إلى أن الكنز الحقيقي هو الانسان ، كما أن الشخصية القومية المصرية لها ملامح محددة إلا تأبى إلا بالنجاح مضيفا " بناء الشخصية يكون من الناحية البدنية والاجتماعية والعقلية والنفسية وهذه الجوانب الأربعة هي التي تخلق الشخص المتكامل حتي يكون قادر على مواجهة تحديات المستقبل ويستطيع ان يصل إلى أعلى القمم في كافة المجالات " .

وأضاف صبحي " لدينا هدف استراتيجي في تعزيز دور الرياضة في تحقيق برنامج الدولة لبناء الانسان المصري وتحقيق مستويات رياضية عالمية من خلال اكتشاف واعداد وأجيال من الرياضيين الموهوبين القادرين على الاحتراف والمنافسة وحصد الجوائز العالمية وترسيخ مكانة مصر الدولية "، مشيرا إلى أن هذا الأمر هام و قمنا بخطوات تنفيذية في هذا الاطار .

وتابع " كما نهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية للإدارات والمؤسسات الرياضية بما يمكنها من اتاحة الفرص لممارسة مختلف أنواع الرياضة " ، لافتا إلى أننا لدينا أصول كبيرة تم تنميتها خلال الفترة الأخيرة .

وأضاف " لدينا هدف استراتيجي آخر هو زيادة مستويات الوعي المجتمعي الرياضية والشبايبة وتشجيع المواطنيين على ممارسة الانشطة الرياضية وهدفنا الاستراتيجي الأخير هو جذب الاستثمارات في المجال الرياضي والشبابي وتحقيق الاستقلالية المالية للمؤسسات الرياضية لتمكينها من تمويل الانشطة المختلفة".

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على جعل الرياضة أسلوب حياة ونقل مراكز الشباب لتكون مراكز لتنمية المجتمع.

وقال صبحي، إن وزارة الشباب والرياضة شريان كبير يندمج ويتعامل مع كل الوزارت المختلفة، لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطط الكبيرة التي تواجه الشباب والتي تتمثل في البطالة والاختلافات المذهبية وتراجع منظومة القيم المصرية، فضلا عن زيادة الولاء والانتماء وزيادة القدرات والتعامل على ظاهرة عدم تكافئ الفرص .

وأضاف أن وزراة الشباب والرياضة عملت على تحديد المشاكل المتعلقة بكل مرحلة زمنية ووضع برنامج مخصص لها يقوم على التوعية والتدريب الرياضي.

https://www.youtube.com/watch?v=MBZX2nkoCFk