وسائل اعلام روسية تسلط الضوء على منح صلاح الجنسية الفخرية للشيشان وخلافه مع اتحاد الكرة وأسباب هزيمة منتخبه في كاس العالم

سلط  الإعلام الروسي الضوء على منح نجم الكرة المصري، محمد صلاح، المواطنة  الفخرية لجمهورية الشيشان وغيره من مستجدات المنتخب المصري في المونديال-2018.

وذكرت وكالتا "نوفوستي" و"إنترفاكس" وغيرهما من وسائل الإعلام الروسية ،أن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، وقع على مرسوم منح هداف نادي "ليفربول" الإنجليزي، محمد صلاح، المواطنة الفخرية لجمهوريته، كما تم تكريمه خلال مأدبة عشاء في جروزني.

أما موقع "سبورت إكسبرس" الرياضي، فتطرق إلى غياب صلاح عن أداء المنتخب المصري صلاة الجمعة بمسجد "قلب الشيشان" في غروزني أمس، بعد أن تطرقت شائعات حول خلافاته مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

من جهتها، تطرقت صحيفة "إر بي سي" الروسية، إلى أسباب هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي، وذلك نقلا عن صحيفة "الأهرام"،ونقلت الصحيفة أن "مقر "الفراعنة" كان مفتوحا أمام الجميع، وأن الناس كانوا يأتون ويغادرون ويلتقون مع اللاعبين دون أي رقابة أو حظر، مما يؤثر على تركيز اللاعبين قبل المباريات.

وأشارت "إر بي سيش"، نقلا إلى عن "الأهرام أونلاين" إلى سبب آخر للهزيمة، وهو تجاهل مدرب "الفراعنة"، هيكتور كوبر، لعشرات اللاعبين من ذوي الموهبة، وفق ما صرح به رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور.

وبدوره، تطرق الموقع الروسي لقناة "أر تي" ("روسيا اليوم" سابقا) إلى خطط المنتخب المصري التقدم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكوى بسبب التحكيم أثناء المباراة مع روسيا. ونقل الموقع عن الحكم الدولي، فاليري بوتينكو، قوله إن ذلك لن يؤثر على مصير الفريقين، لأن "قرارات الحكم نهائية وغير قابلة للتغيير".