يورجن كلوب: تشديد الرقابة على صلاح يفيد رفقاءه في التحرك بحرية

كتب: كريم فؤاد

أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن الريدز يستفيد كثيرا من زيادة اهتمام مدافو الفرق المنافسة باللاعب الدولي محمد صلاح حيث يفيد ذلك كثيرا زملائه ويستطعوا الهروب من المراقبة.

وكشف المدير الفني للفريق أن محمد صلاح على الرغم من عدم تسجيله في آخر ثماني مباريات مع الريدز ولكنه يزال لدى الفرعون المصري 20 هدفا لهذا الموسم.

وفاز فريق ليفربول على نظيره توتنهام هوتسبير بنتجية 2-1 في المباراة الأخيرة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وأقيمت على استاد آنفيلد ضمن منافسات الأسبوع الـ 32 من البريميرليج.

وتابع يورجن كلوب أن اللاعب توبي الدرويرلد الذي سجل هدف بالخطأ في مرمى فريقه توتنهام في الدقيقة 90، والذي حسم نتيجة المباراة تم إحرازه عن طريق ضربة رأسية من قبل صلاح على الحارس هوجو لوريس، موضحا أن تسديد محمد صلاح الرأسية الحاسمة هي التي أجبرت الخصم على تسجيل هدف في مرماه وهو هدف أراح الفريق كثيرا وحصد من خلاله 3 نقاط غالية.

واستطرد المدير الفني لليفربول : «شعرت أن محمد صلاح هو من أحرز ذلك الهدف لذلك ليس من المهم إذا كان هذا مهمًا أم لا، من المهم فقط أن تكون أنت في الوضع الصحيح مرة أخرى... وهذا الهدف جاء من تحرك متفق عليه من التدريبات هذا ما تدربنا عليه، أن يكون في هذا الموقع بعد الكرة الثانية بعد الارتداد من العرضيات، وهذا جزء كبير من الهدف أيضا .. لقد كنت سعيدا عندما شاهدت الهدف مرةً أخرى أكثر من برة في وقت المباراة».

وسجل أهداف ليفربول فيرمينو في الدقيقة 16 و توبي الدرويرلد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90 فيما سجل لوكاس مورا هدف فريقه في المباراة في الدقيقة 70.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 79 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي برصيد 80 نقطة.