يورجن كلوب: محمد صلاح نفذ ركلة جزاء بارعة ثم أحرز هدف رائع في شباك آرسنال

أبدى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول سعادته بعد فوز الفريق على آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب آنفيلد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، والذي اعتلى على إثره صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط.

وكان جويل ماتيب قد وضع الريدز في المقدمة برأسية في الدقيقة 41، قبل أن يحرز محمد صلاح هدفين في الشوط الثاني ويسجل توريرا هدف حفظ ماء الوجه لأرسنال قبل النهاية بخمس دقائق، ليحقق ليفربول الفوز الثالث له على التوالي. ومن جانبه، عبر يورغن كلوب عن سعادته بالفوز الذي تحقق اليوم وبالأداء الرائع للاعبين طوال المباراة.

وأكد كلوب أنه لم يشغل تسجيل الأهداف في ذلك اللقاء ولكنه لم يتوقع الطريقة التي لعب بها آرسنا متابعا : لست متأكدًا إذا ما كانوا قد اعتمدوا هذا الأسلوب في اللعب قبل بداية الموسم، فأنا لم أراهم بهذه الطريقة من قبل. لقد كان أمامنا الكثير من المساحات لاستغلالها على طرفي الملعب، ولكن المشكلة التي واجهناها كانت في العمق وداخل منطقة الجزاء. أعتقد أن لاعبي أرسنال تفوقوا في الكرات الهوائية، ولكننا كنا نشكل خطرًا مستمرًا عليهم من خلال الكرات الثانية، مما وضعهم تحت ضغط كبير، ولكننا لم نفلح في انتهاز هذه الفرص لهز الشباك في الشوط الأول، باستثناء هدف ماتيب الرائع بالطبع.

وقال كلوب أن هندرسون أخطأ في تقدير إحدى الكرات، مما نتج عنه انفراد بيبي بالمرمى، وعندما تواجه فريقًا كأرسنال، والذي يتميز بسرعة لاعبيه العالية، تصبح هذه المواقف شديدة الخطورة على خط دفاعك وحارس مرماك. لقد قام أدريان بتصد رائع للكرة، وكانت هناك تسديدة أخرى من بيبي كان من الممكن أن تصيب شباكنا، ولكننا كنا الطرف الأكثر سيطرة على مجريات اللعب. أمام فريق كأرسنال، لا يمكنك أن تمنع هذه المواقف من الحدوث بشكل كلي، وبكل تأكيد ستحتاج لتدخل حارس المرمى وتألق مدافعيك – ولكن أستطيع أن أقول أننا لم نحتج لذلك كثيرًا اليوم.

أعتقد أن هذه أفضل مباراة لنا منذ بداية الموسم، ويمكنني أن أقول أنها كانت مليئة بالأشياء الإيجابية. أنا سعيد جدًا برغبة اللاعبين الكبيرة في تحقيق الفوز وبحماسهم وقوتهم داخل الملعب. لقد كنا خصمًا صعبًا للغاية وهذا ما كنا نرغب به، وقبل نهاية الشوط الأول بقليل نجحنا في تسجيل هدف مستحق. أعتقد أن فان دايك تعرض للجذب من القميص، علاوة على كونه محاط بأكثر من لاعب، ولكن ماتيب استطاع أن يحرز الهدف برأسية رائعة في النهاية. أرى أننا استحقينا التقدم في النتيجة في الشوط الأول.

في الشوط الثاني، حصلنا على ركلة جزاء في البداية ولعبنا بالطريقة التي تعودنا عليها. محمد صلاح نفذ ركلة الجزاء ببراعة ثم أحرز الهدف الثالث أيضًا، ويا له من هدف! هذا هو ملخص المباراة، ولكن أعتقد أننا كان بإمكاننا التحكم في مجريات اللعب بشكل أكبر. بعد الهدف الثالث، لم يندفع لاعبو أرسنال إلى الأمام، واستمرينا في الهجوم ولكن بشراسة أقل. لا يزال هناك مجال للتحسن أكثر في العديد من الأمور، ولكننا بكل تأكيد خطونا خطوة رائعة إلى الأمام اليوم، لذا أنا سعيد جدًا بهذا الفوز.

وقال يورجن كلوب : لقد استفدنا كثيرًا من وجود أسبوع كامل للتحضير لهذه المباراة. الآن، سيكون أمامنا أسبوعًا آخر قبل زيارة ملعب بيرنلي الصعب. أنا أكن لهم الكثير من الاحترام، فهم يقومون بعمل كبير جدًا وبالطبع ستكون مواجهتنا أمامهم صعبة. سوف أشاهد مباراتهم ضد أرسنال غدًا، وأعلم أننا سنكون أمام اختبار صعب، فبيرنلي يصبح فريقًا جيدًا جدًا عندما يلعب على أرضه.

وأكد المدير الفني للريديز أنه سيكون أمامنا أسبوعًا كاملًا للاستعداد، ليس لهذه المباراة فقط وإنما بدرجة كبيرة للقادم من الموسم بأكمله، فبعد ذلك سيتعين علينا باستمرار خوض ثلاث مباريات في الأسبوع الواحد، وعندئذ لا يكون أمامك متسع من الوقت للتحضير لكل مباراة كما ينبغي. فبعد كل مباراة، يكون أمامك وقتًا قصيرًا للتعافي وتجد نفسك مجبرًا على فقط اقتطاع بعض الوقت من الحصص التدريبية للقيام ببعض الأمور الفنية والتدرب على الركلات الحرة ثم الذهاب لملعب المباراة لتواجه خصمك الجديد. هكذا هو الأمر. هذا الأسبوع، كان الوضع مختلفًا. كان مهمًا بالنسبة لنا أن نحظى بأسبوع كامل للتحضير للمباراة، والآن نتطلع إلى المباراة القادمة.