يوسف: الأهلى يمتلك مقومات الفوز على تاونشيب

قال محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي إن لاعبي الفريق لديهم تركيز تام وإصرار شديد على تقديم عرض قوي أمام فريق "تاونشيب" فى السادسة من مساء السبت المقبل بالعاصمة البتسوانية جابرون في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وحصد النقاط الثلاث من أجل استمرار حظوظ الفريق في التأهل للمربع الذهبي واستكمال مشوار الفوز بالبطولة.

وأكد محمد يوسف في تصريح اليوم لأربعاء أن الجهاز الفني يعلم فريق تاونشيب جيداً بعدما لعب أمامه في برج العرب قبل أسبوع وفاز عليه بثلاثية نظيفة، موضحاً أن الفريق البتسواني سيلعب بشكل مختلف بكل تأكيد في لقاء السبت المقبل؛ مستغلاً عاملي الأرض والجمهور وسيلعب على الفوز، لكن الأهلي لديه مقومات الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاث.

وأشار إلى أن جميع اللاعبين في حالة فنية ومعنوية عالية، رغم حالة الإجهاد التى عانى منها الفريق؛ بسبب رحلة الطيران الشاقة من القاهرة إلى بتسوانا، موضحاً أن لاعبي الأهلي لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع مثل هذه الظروف الصعبة في القارة الإفريقية.

وأكد يوسف أن الجهاز الفني اكتفى بجلسة استشفاء للاعبي الفريق مساء أمس، الثلاثاء، في فندق الإقامة بسبب رحلة الطيران الشاقة، موضحاً أن الجهاز الفني سيحرص على دراسة بطل بتسوانا بشكل أكثر خلال الأيام المقبلة؛ من أجل الاستعداد الجيد للمنافس البتسواني وتحقيق الفوز على أرضه ووسط جمهوره

من ناحية اخرى ، التقى سمير عدلي؛ المدير الإدارة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئيس نادي تاونشيب البتسواني؛ للتنسيق والتشاور في عدد من الأمور الخاصة بمباراة الفريقين المقرر لها السادسة من مساء السبت المقبل في العاصمة البتسوانية جابروني في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان سمير عدلي قد سبق وصول بعثة الأهلي إلى بتسوانا بـ 48 ساعة؛ من أجل إنهاء أمور خاصة بحجز الإقامة وملاعب التدريب.

ويُعد رئيس نادي تاونشيب من أكبر رجال الأعمال في بتسوانا؛ وهو هندي الجنسية، وبحث مع سمير عدلي تسهيل إجراءات إقامة بعثة الأهلي وترتيبات المباراة، وكذلك الدعوات المُخصصة لكبار الزوار والوفد الإعلامي المرافق للبعثة، وغيرها من الأمور التنظيمية المتعلقة بالمباراة.

ومن المقرر أن يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في بتسوانا في الرابعة والنصف من مساء اليوم ،الأربعاء، بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت بتسوانا؛ استعداداً لمباراة تاونشيب.

ويستضيف ملعب الجامعة البريطانية بالعاصمة البتسوانية جابروني؛ تدريبات الفريق، وكان سمير عدلي؛ المدير الإداري للأهلي، قد فاضل بين أكثر من ملعب لاستضافة تدريبات الأهلي حتى استقر في النهاية على ملعب الجامعة البريطانية لقربه من فندق الإقامة ولجودة أرضيته المغطاة بالنجيل الطبيعي.

ويخوض الأهلي مران اليوم في الرابعة والنصف عصراً، حيث لا توجد إضاءة في الملعب الذي سيخوض عليه الفريق المران، لذا فضّل الجهاز الفني إقامة المران نهاراً.

على صعيد متصل، يصل طاقم التحكم الكيني بقيادة ديفيزأوموينو العاصمة البتسوانية اليوم، لإدارة مباراة الأهلي وتاونشيب .كما يصل اليوم أيضاً منسق المباراة، فيما تقرر وصول المراقب غداً، وذلك حسب تأكيدات نادي تاونشيب لمسئولي بعثة الأهلي.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اختار طاقم تحكيم كينيا لإدارة مباراة الأهلي وتاونشيب ويضم الطاقم كلاً من ديفيزأوموينو وجيلبرتشيرويت وتوني كيديا.