100 ألف حساب جديد يوميا عبر «فيس بوك» بالدول العربية

كتب: كريم فؤاد

كشف الكاتب الصحفي أحمد رفعت، أن مصر الأولى عربيا في استخدام موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» والثانية في التفاعل على «تويتر» بعد السعودية.

وأضاف رفعت، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة «صدى البلد»، أن عدد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» في الوطن العربي تخطت حاجز الـ 165 مليون حساب خلال العام الحالي مقابل 151 مليون حساب في العام السابق بزيادة قدرها 41 مليون حساب، بواقع 100 ألف حساب كل يوم.

وكشف الكاتب الصحفي أحمد رفعت، أن مصر الدولة الأولى في استخدام «الفيس بوك» عربيا بواقع 37 مليون صفحة، والأولى على «تويتر» بواقع 1.8 مليون بعد السعودية.

وأشار الكاتب الصحفي أحمد رفعت إلى أنه تم استبدال الأحزاب وحركات التحرر الوطني في مصر والدول العربية بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما حدث في أحداث يناير 2011 بعد أن دعت صفحات مليونية بالنزول والتواجد في مكان واحد حينها.

 

أحمد رفعت: مصر الأولى عربيا فى استخدام الفيس بوك والثانية فى التفاعل على تويتر بعد السعودية

نظرة | الكاتب الصحفى أحمد رفعت: مصر الأولى عربيا فى استخدام الفيس بوك والثانية فى التفاعل على تويتر بعد السعودية تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

 

(Visited 7 times, 1 visits today)

You might be interested in