174 قطعة ملابس داخلية و32 صندل داخل مقبرة توت عنخ أمون .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قالت إيمان شلبي، رئيس معمل الآثار العضوية، إنه يجري العمل على ترميم 1200 قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون والتي تم اكتشافها في عام 1922 ويتبقى 500 قطعة.

وأضافت شلبي، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه مختصة بترميم الآثار العضوية مثل الجلود والأقمشة، وتقوم على ترميم كرسي من البردي الفريد من نوعه، يتبع عبر عدة مراحل من خلال تصويره بكل دقة ثم يتم دراسة التاريخ الخاص بعمليات الترميم السابقة للكرسي.

وتابعت إيمان شلبي، رئيس معمل الآثار العضوية، أن الكرسي الخاص بتوت عنخ آمون سيتم الانتهاء من ترميمه خلال فترة تتراوح ما بين شهر ونصف إلى شهرين.

وكشفت رئيس معمل الآثار العضوية، أنه مقبرة توت غنخ آموت احتوت على نحو 32 صندل من ضمنهم 29 صندل آلياف نباتية وثلاثة صنادل 2 من طبقة ذهب وجلد وأخر جلد وبردي والأخير لم يشاهده أحد من قبل حيث تم وضعه في المخزن الخاص بالمتحف المصري في التحرير من أجل إجراء دراسات عليه فقط ولكن تم ترميمه وسيتم عرضه للجميع بشكله الأصلي.

وأشارت إيمان شلبي، رئيس معمل الآثار العضوية إلى أن المقبرة كانت تحتوي على 174 قطعة فيما وصل إلى المعمل 128 قطعة من الملابس الداخلية.

رئيس معمل الأثار العضوية: 1200 قطعة من مقتنيات الملك توت عنخ آمون يجرى لها عملية ترميم

تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

(Visited 16 times, 1 visits today)

You might be interested in