3000 فرصة عمل برواتب تصل إلى 6 آلاف جنيه في الفيوم

تنظم مديرية القوي العاملة في محافظة الفيوم غدا الاثنين، ملتقى للتوظيف في مركز إطسا قرية منية الحيط، ويوفر 3000 فرصة عمل من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، ويشارك فيه 30 شركة ومصنعا، برواتب تترواح ما بين 2000 و6000 جنيه.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة - وفقا لبيان الوزارة اليوم الأحد «إن الوزارة من خلال مديرياتها بالمحافظات تعمل على إقامة هذه الملتقيات لخدمة شباب مصر ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها».

وأكد الوزير أن الشباب بدأ تغيير ثقافة العمل والاتجاه إلى القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الجهاز الإداري للدولة متخم بالموظفين، والقطاع الخاص الآن يعطي للعاملين جميع حقوقهم من تأمين طبي واجتماعي.

يفتتح الملتقى وليد عبد الرحمن مدير عام مديرية القوى العاملة بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة .

وأوضح الدكتور عمرو أحمد فاروق مدير مكتب التشغيل بالمديرية، أن المهن المطلوبة في الملتقى هي «مشغلو إنتاج، ومراقبو جودة، ومشرفون، وشيف طباخ جميع التخصصات، ومساعد شيف، وأفراد أمن، ومشرفو أمن، وطيار دليفري، ونادل ومساعد نادل، ومدير مقهى، ومحاسب».

كما تشمل المهن المطلوبة «خدمة عملاء، ومسؤولي مبيعات، وفني كهرباء، وفني ماكينات، وسائقين درجة أولى وثانية، ومهندسين زراعين، وأطباء بيطريين، ومحاسب تكاليف، وفني حريق، وخدمات نظافة، وعامل ماهر CNC، وعامل ماهر خراط معادن، وفني ماكينة حفر».