8 أطعمة تشعرك بالشبع وتحافظ على ثبات الوزن.. تعرف عليها

كتب: كريم فؤاد

قالت الإعلامية دينا رامز، إن هناك 8 أطعمة تجعل الإنسان يشعر بالشبع وينسى الإحساس بالجوع، مما يؤدي في النهاية إلى التخلص من الوزن الزائد بسهولة.
وأضافت رامز خلال برنامج “ست الستات” على قناة صدى البلد، أن من تلك الأطعمة، الخضروات الورقية وخاصة السبانخ واللفت بوصفهما من مضادات الأكسدة، وأيضا الكرنب لأنه مصدر جيد للبروتين والألياف.
وأشارت إلى أنه من ضمن تلك الأطعمة أيضا الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والسردين لأنها غنية بمادة الأوميجا 3 وتحتوي على سعرات حرارية منخفضة، والبطاطا المسلوقة لأنها خالية من الدهون وتحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.
وأكدت دينار رامز، أن هناك نوعين من التونة، معلبة في الماء وأخرى في الزيت، النوع الأول هو الصحي، لأن الزيوت تؤدي إلى  زيادة الوزن، ومن ضمن الأطعمة التي تعمل على التخلص من الوزن أيضا البقوليات الغنية بالبروتينات والألياف وتعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة.
ونبهت رامز على ضرورة تناول كميات معتدلة من المكسرات، والشوربة التي تحتوي على كمية أكبر من الماء وتجعل الإنسان يشعر بالشبع.

8 اطعمه تسد جوعك ولاتزيد وزنك

8 اطعمه تسد جوعك ولاتزيد وزنك تابعونا على : ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Facebook | https://www.facebook.com/baladtv2 Twitter | https://twitter.com/baladtv Google Plus| https://plus.google.com/+BaladTV

 

You might be interested in