آخرهم صلاح السعدني وأبو بكر عزت.. نجوم لم يفرقهم الموت

شهد الوسط الفني صدمة كبيرة بوفاة الفنان القدير صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا يوم 19 أبريل 2024، وتم دفنه بجانب صديق عمره، ليعيد للأذهان قصة نجوم لم يفرقهم الموت.

أول النجوم الذين لم يفرقهم الموت الفنان صلاح السعدني الذي دُفن بجوار صديقه الفنان أبو بكر عزت الذي توفى في 27 فبراير 2006.

صلاح السعدني وأبو بكر عزت

كان قد عاهد الفنان صلاح السعدني وصديقه الفنان أبو بكر عزت بعضهما أن يدفنوا معًا، وكانوا قد اشتروا المدافن معًا أيضًا بمقابر على طريق الواحات.

ومن جانبها، علقت ابنة الفنان الراحل أبو بكر عزت، بشأن دفن الفنان الراحل صلاح السعدني، بجوار والدها، وكتبت عبر فيس بوك: «الله يرحمك يا عمو صلاح توأم روح بابا.. دايمًا سوا حتي في بيتهم الجديد سوا.. يارب تتهنوا في الجنة و نعيمها».

صلاح السعدني وأبو بكر عزت صلاح السعدني وأبو بكر عزت

دلال عبد العزيز وسمير غانم

تم دفن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز التي توفيت يوم 7 أغسطس 2021 في مقابر الوفاء والأمل، بجوار زوجها الفنان الكبير سمير غانم الذي رحل عن عالمنا يوم 20 مايو 2021، بعد زواج استمر حوالي 37 عامًا.

محمد سلطان وفايزة أحمد

كما تم دفن الموسيقار الراحل محمد سلطان الذي توفى يوم 13 نوفمبر 2022 في مقابر الأسرة بالمجاورين في منطقة الدراسة، وهي نفس المقبرة التي دفنت بها رحمها الله زوجته الفنانة فايزة أحمد التي رحلت يوم 21 سبتمبر 1983 ليكون بجوار حبيبة عمره.

فايزة احمد ومحمد سلطان

زكي فطين عبد الوهاب وفطين عبد الوهاب

كما تم دفن جثمان الفنان زكي فطين عبد الوهاب، الذي توفي يوم 20 مارس 2022 بجوار والده المخرج الكبير فطين عبد الوهاب الذي رحل عن عالمنا يوم 12 مايو 1972 بمقابر العائلة في صلاح سالم.

زكي فطين عبد الوهاب وفطين عبد الوهاب زكي فطين عبد الوهاب وفطين عبد الوهاب

رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

ودُفنت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي في مدافن عائلتها بالبساتين بعد رحيلها يوم 5 يوليو 2020، ووارى جثمانها الثرى في نفس المدفن مع والدتها وخالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا التي توفيت يوم 20 سبتمبر 1999.

فُتحت مقابر الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لجثمان الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، داخل منطقة البساتين بمصر القديمة، ولم تكُن علاقة رجاء بتحية كاريوكا علاقة عاديّة، إذ كانت الثانية تُظلّل بجناحيها على الصبية التي كانت تُريد شق طريقها في الفن، وظلّت رجاء تُردد: «في 3 كلمات بيعيطوني، ماما، تحية كاريوكا، ضنايا».

رجاء الجداوي وتحية كاريوكا رجاء الجداوي وتحية كاريوكا

محمد وفيق وكوثر العسال

أما الفنان محمد وفيق أوصى قبل رحيله بأن يدفن في نفس قبر زوجته الفنانة الراحلة كوثر العسال، حيث رحل عن عالمنا بعد وفاتها بعامين في 15 مارس عام 2015، وتوفيت كوثر العسال يوم 29 سبتمبر 2013.

محمد وفيق وكوثر العسال محمد وفيق وكوثر العسال

ممدوح وافي وأحمد زكي

وكان قد أوصى الفنان ممدوح وافي قبل وفاته يوم 17 أكتوبر عام 2004، بدفنه بمقبرة صديقه المقرب الفنان أحمد زكي، بعدما عرف بالصدفة حقيقة مرضه بسرطان الجهاز الهضمي، خلال مرافقته أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة.

وأوصى بدفنه بمقبرة أحمد زكي حتى تظل علاقة الصداقة بينهما دائمة لا يفرقهما الموت، وبالفعل حقق أحمد زكي الذي رحل عن عالمنا يوم 27 مارس 2005، وصية وافي، ولم يكن قد اشترى مدفنًا.

ممدوح وافي وأحمد زكي ممدوح وافي وأحمد زكي

فريد الأطرش وأسمهان

كان قد أوصى الفنان فريد الأطرش الذي رحل عن عالمنا يوم 26 ديسمبر عام 1974، أن يدفن فى القاهرة التي جاء إليها وعمره 8 سنوات مع أمه السيدة علياء وشقيقه فؤاد وشقيقته «آمال» التى صارت المطربة «أسمهان»، وكان له ما أراد، وبالفعل دفن الفنان فريد الأطرش بالقاهرة بجانب شقيقته أسمهان التي توفيت يوم 14 يوليو عام 1944.

فريد الأطرش وأسمهان فريد الأطرش وأسمهان

سمير صبري ووحيد سيف

وكانت قد شهد يوم وفاة الفنان سمير صبري مفارقة غريبة، فبعد أن رافق الفنان الكوميدي الراحل وحيد سيف بمثواه الأخير بعد وفاته يوم 19 يناير عام 2013، في مقابر المنارة بالإسكندرية، دُفن سمير صبري بعد وفاته يوم 20 مايو 2022 على بعد أمتار قليلة من قبر وحيد سيف.

سمير صبري