أبرز تصريحات رئيس مجلس النواب خلال جلسات الأسبوع الحالي

وجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة رسائل خلال الجلسات الثلاثة التي شهدها البرلمان خلال هذا الأسبوع.

وجاءت أبرز التصريحات على النحو التالي:

_ تحية للقيادة السياسية على الجهود الواضحة والعميقة لتحسين معيشة المواطن المصري وحفظ الأمن والاستقرار على المستويين الداخلي والإقليمي.

_ معركة استرداد طابا ورفع علم مصر عليها تأكيداً للعالم كله بشموخ مصر وعزتها، فتحية لكل من شارك في عبورنا، وتحية لكل ضابط وجندي وهب روحه دفاعاً عن تراب الوطن المقدس.

_ المرأة المصرية تاريخها وعطاءها لا ينضب، فهي مدرسة لتأصيل المثل والانتماء وحب الوطن في نفوس الأجيال على مر التاريخ، فتحية إعزاز وتقدير للمرأة المصرية في يومها.

_ قانون الصلح الواقي والإفلاس سيحدث انفراجه وتوسع في النشاط الاقتصادي، فهو أحد أصعب القوانين، موجهاً التحية للنواب والحكومة على جهودهما في المناقشات.

_ قانون الموارد المائية والري هام ويستهدف حماية الأصول الضخمة للموارد المائية، ويحتاج للتأني في إقراره، وستتم مناقشته في أكثر من جلسة.

_ نحن معشر القضائيين والقانونيين من النواب لدينا عنصر التدقيق في مشروعات القوانين، وعلى زملائنا من النواب أن يتحملونا... فأنتم فوق رؤوسنا.

وشهد مجلس النواب، برئاسة المستشارحنفي جبالي، نشاطا مكثفا على مدار هذا الأسبوع، حيث تم عقد ٣ جلسات عامة، شهدت مناقشة عددا من التشريعات والاتفاقيات الدولية.

وفي بداية الأسبوع، أصدر المجلس بياناً أدان فيه بشدة البيان الصادر عن المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حول حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر، والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع والداخل المصري، مؤكداً أن البيان يعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن، هدام ومغرض، اعتمد في طياته على اتهامات مُرسلة وأكاذيب وادعاءات مضللة، كما دعا المجلس الدول المشاركة في صياغة هذا البيان إلى عدم تنصيب أنفسهم ‏أوصياء على مصر، والنأي عن تسييس قضايا حقوق الإنسان لخدمة ‏أغراض سياسية أو انتخابية، والنظر بموضوعية لواقع الأمور في مصر، وتبني معلوماتهم وبياناتهم من المصادر الرسمية للدولة المصرية، ‏وليس من ما يُبث من خلال بعض وسائل الإعلام الخبيثة، والابتعاد عن ازدواجية المعايير.

مجلس النواب يوافق على المادة الثانية بقانون الري والخاصة بالأملاك

حرم النهر والمنطقة المقيدة بقانون الري تثير الخلاف بمجلس النواب

مجلس النواب يوافق على المادتين 13 و14 من مشروع قانون الموارد المائية

وكيل إسكان النواب: «4 آلاف جنيه قسط الشقة اللي بمليون جنيه بمبادرة التمويل العقاري»