«أبل» تفعل خدمة شحن «آي فون» عبر الطاقة النظيفة

يشهد التحديث الجديد من نظام تشغيل هواتف «أيفون» توفير خدمة جديدة تعد أكثر ملائمة للبيئة عبر تفعيل خدمة الشحن عبر الطاقة النظيفة من خلال توفير خيارا جديدا ضمن إعدادات البطارية لهواتف أي فون ضمن التحديث الجديد iOS 16.1 يحمل اسم الشحن عبر الطاقة النظيفة.

وأتاح طرح خيار «الشحن عبر الطاقة النظيفة» ضمن الإصدار التجريبي لتحديث iOS 16.1 أتاح لبعض المبرمجين تفكيك الأكواد الخاصة به، ليتوصلوا الى نتيجة مفادها أن نظام آيفون وبالتعاون مع بعض السلطات مثل إدارة معلومات الطاقة في أمريكا، سيصبح قادراً على تحديد متى تعمل شبكة الكهرباء في أنظف الأوقات، ليقوم عندها بإتمام عملية الشحن ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون..

وعند تفعيل حاملي آيفون لخيار “الشحن عبر الطاقة النظيفة” سيقوم الهاتف بتحديد وقت الشحن بذكاء اعتماداً على المعلومات التي ترده عبر نظام iOS من “إدارة معلومات الطاقة”، ففي حال كان التوقيت يشير الى انه هناك حملاً كبيراً على الشبكة وأن انبعاثات الكربون مرتفعة، سيلجأ آيفون الى تأجيل عملية الشحن الى وقت تكون فيه الشبكة تعمل بطاقة أنظف.

وبحسب أبل فإنه وفي حال تم تفعيل خيار الشحن عبر الطاقة النظيفة سيقوم آيفون بحفظ الروتين اليومي الخاص بالمستخدم لناحية توقيت شحن الهاتف، وذلك ليتأكد من أنه سيكون ممتلئا عندما يكون صاحبه في حاجة لاستخدامه.

ويعود السبب الرئيسي لطرح هذه الميزة في أميركا فقط هو أن “أبل” بحاجة للتنسيق مع السلطات المختصة للحصول على معلومات تتعلق بأوقات الذروة، وهو الأمر الذي لن تتمكن من فعله في مختلف دول العالم.

 

آيفون 14 أم آيفون 15.. المواصفات وأيهما أفضل للشراء؟

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى