أبو العينين أمام «النواب» : من يتأخر عن مواجهة الإرهاب في ليبيا اليوم يكتوى بناره غدا.. فيديو 

قالت الإعلامية عزة مصطفى إن النائب محمد أبو العينين تحدث خلال التعليق على مشروع الموازنة العامة في مجلس النواب عن عمل خريطة ورؤية للعديد من الملفات، كما تحدث عن دور الموازنة العامة في الاستعداد لما بعد كورونا، ورفع معدل الاستثمار وتحسين تصنيف مصر في المؤشرات الدولية وتوطين الصناعة وتشجيع الزراعة.

وتابعت عزة مصطفى خلال تقديم برنامج  «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن أبو العينين استفاض في الحديث عن البنية الفوقية للتنمية وإطلاق طاقات التنمية في المحافظات وإعطاء مزيد من الاهتمام بالبعد الاجتماعي.

وأشارت الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن أبو العينين، تحدث عن قضايا السياسة الخارجية وقال إنه لا بد من تأييد جهود الدولة فيما بتعلق بسد النهضة وليبيا.

وفيما يتعلق بليبيا أكد النائب محمد أبو العينين، أن مصر مع وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية وضد التدخل الخارجي الذي يدعم الإرهاب ، موضحا أن الوضع الحالي في ليبيا خطر على الأمن القومي المصري والإقليمي والدولي

ووأوضح أبو العينين إنه يجب على المجتمع الدولي الوقوف مع المبادرة المصرية الشاملة من أجل الوصول لنهاية للنزاع في ليبيا لأن من يتأخر عن مواجهة الإرهاب في ليبيا اليوم سيكون أول من يكتوي بناره غدا.

ولفت إلى أن دعم التحرك الخارجي للدولة  يتطلب، أن يكون هناك لوبي مؤثر في الدول الكبرى وفي المناطق التي تمس مصالح مصر الحيوية كي يساند مواقف مصر ويدافع عن مصالحها الحيوية

وشدد على أهمية خلق رأي عام مساند لمصر في الخارج من أجل التصدي لسيل الشائعات وما يروج عن مصر في الخارج.

وأضاف أنه كان يتمنى أن تتضمن الموازنة ما يتعلق برسم صورة مصر في الخارج من أجل حملة مدروسة يقوم بها المتخصصين للرد على الشائعات وتشكيل رأي عام مساند لمصر في الخارج.

بشير عبد الفتاح: العالم منقسم حول بلطجة أردوغان في ليبيا

أحمد موسى يحذر أردوغان بعد اعتقال مصريين في ليبيا.. ولادنا مش مطمع

صدى البلد بث مباشر

بث مباشر صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر