أبو العينين: الاستثمار العالمي في الطاقة المتجددة وصل إلى 320 مليار دولار.. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن حجم ما يتم استثماره في الطاقة المتجددة عالميا كان 70 مليار دولار ووصل إلى 320 مليار دولار وهذا طبقا لآخر إحصائية.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كلمة النائب محمد أبو العينين في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا، في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الدراسات أثبتت حتى يتم الوصول إلى المعدل المطلوب في 2050، نحتاج إلى إنفاق 4 تريليونات دولار سنويًا .

ولفت إلى أن البنوك الدولية لديها 200 تريليون دولار جاهزة للتمويل في السوق، موضحا أن العالم كله يواجه مشكلة حادة جدًا، والتعاون لمواجهتها مفتاح أساسي.

وأردف أن مصر تمكنت تنويع مصادر الطاقة، والدراسات أثبتت أنه في حال الاستمرار على هذا المعدل سيكون معدل الاعتماد على الوقود الإحفوري 70 % فقط من حجم الطاقة، في حين يمثل حاليا 80 %، وحينها تكون مشكلة الأوزون والاحتباس الحراري أكبر في ظل زيادة عدد سكان الكوكب.

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن أمن الطاقة يكمن في تأمين وجود الطاقة بسعر عادل، والحفاظ على المناخ.

وأردف : نحتاج كيان عالمي يجري دراسات جدوى جديدة، عن مشروعات الطاقة المتجددة، ويتولى تحديد المشروعات ومواصفاتها والإمدادات، وتكون هذه الجهة مسئولة أمام الجميع، من أجل تحقيق الحلم الجديد وهو أوطان الطاقة المتجددة.

وقال وكيل مجلس النواب، إن أزمة الطاقة قد تتطور إلى أزمة جيوسياسية لتعلقها بقضية الغذاء وهي قضية أمنية في المقام الأول، وهناك حروب قامت بسبب آبار البترول.

أبو العينين يشارك في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا بمنتدى شباب العالم

برلمانية: تنظيم منتدى شباب العالم دليل إصرار الدولة لإشراك الشباب في جميع المجالات

نائب: جلسات منتدى شباب العالم عكست رؤية الدولة وأبرزها الأمن المائي

https://www.youtube.com/watch?v=z3T0Eb8DN7U