أبو العينين: المنظومة الطبية تحتاج إعادة النظر.. ولابد من تطبيق زيادة بدل المهن الطبية على شهداء كورونا

أكد النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، أن المنظومة الطبية في مصر تحتاج لإعادة نظر لكي ترتقي بتقديم خدمة أفضل لجميع المواطنين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنه 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهم الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية

ووجه أبو العينين، التحية للرئيس السيسي على دعمه للعاملين في القطاع الطبي، ولوزيرة الصحة، على جهودها في مواجهة جانحة فيروس كورونا.

وفي سياق مختلف، أشار النائب، إلى أن مصر حققت نجاحا باهرا في مواجهة فيروس سي، إلا أن هذا الإنجاز لم يتم التسويق له عالميا.

وتطرق محمد أبو العينين، لما يحصل عليه الأطباء من مرتبات متواضعة، وهو ما يتسبب في هجرتهم من العمل في المستشفيات الحكومية إلى القطاع الخاص، والسفر للخارج، وهو ما يتسبب في النقص العددي في المستشفيات.

وفيما يتعلق بمشروع القانون، طالب أبو العينين، بأن يشمل الفنيين الذين يقومون بتشغيل أجهزة تقدير بالملايين، وكذلك جميع العاملين في القطاع الصحي.

كما تسائل عضو مجلس النواب، عن موقف شهداء فيروس كورونا من القانون؟، مطالبا بأن يتم التطبيق بأثر رجعي على الأطباء الذين تم استشهادهم بسبب فيروس كورونا