أبو العينين: اهتمام كبير من القيادة السياسية بالعدالة الناجزة .. فيديو

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مشاركة النائب محمد أبو العينين، اليوم السبت، في مؤتمر الإصلاح التشريعي والعدالة الناجزة، الذي أعدته الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أبو العينين قال خلال كلمته في المؤتمر إن العدالة البطيئة صورة من صور إنكار العدالة.

وأكد النائب أبو العينين أننا في حاجة إلى تشريعات مرنة تواكب الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتوفير بيئة جيدة للاقتصاد الإبداعي حتى نكون ضمن التقدم العلمي لكل علوم المستقبل.

وتابع النائب محمد أبو العينين أن هناك بعض التشريعات الحالية التي لا تناسب الوقت الحالي ووصفها بأنها عفى عليها الزمن.

وطالب أبو العينين بإعداد تشريعات محفزة للاستثمار وآمنة للمستثمرين، مؤكدا أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية تجاه تحقيق العدالة الناجزة آملا أن يواصل مجلس النواب الثورة التشريعية التي أحدثها التي تجلت في إصدار أكثر من 800 تشريع.

واستطرد: “نحتاج تشريعات تواكب هذا الطموح، لا سيما أن العالم بعد انتشار جائحة كورونا يحتاج إلى قياسات تشريعية جديدة، فنحن نواجه تحديات كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي، والتغيرات الحالية تضعنا أمام وجه عالمي مختلف عن الماضي.

وطالب أبو العينين، بإصدار قانون جديد للتحكيم، قائلاً: “لا بد من جهات مختصة مسؤولة عنه في مصر، كما أناشد أحمد فتحي سرور، بتبني الأمر كذلك أطالب بإعادة النظر في قانون المحاكم حفاظا على حقوق المستثمرين، وسرعة تعديل إجراءات التقاضي من خلال استخدام الإجراءات الحديثة”.

وأشاد أبو العينين في كلمته بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي على جميع المستويات، وقال إن طموحات الرئيس السيسي تصل إلى عنان السماء، واستطاع أن يخرج مصر من نفق اقتصادي مظلم.

أخبار السيارات تحتفي بتسلم أبو العينين جائزة فخر العرب 2020.. فيديو

أبو العينين: وزير المالية قدَّم عملاً تاريخيًا بتحديث وميكنة منظومتي الإدارة الضريبية والجمركية

أبو العينين يتقدم بالعزاء إلى النائب أحمد السجيني في وفاة والده.. فيديو

محمد أبو العينين بعد فوز سيراميكا كليوباترا على الإنتاج:انطلاقة مبشرة وفخور بالصدارة

 

زر الذهاب إلى الأعلى