أبو العينين: زيادة الاستثمارات الحل لمشاكل مصر الاقتصادية

وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية للجنة الخطة والموازنة على تقريرها بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة، مقدما التحية أيضا للحكومة على خطة الدولة والتي يوجد فيها إبداع كبير.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023.

وقال أبو العينين: نحن نعيش في أمن وأمان والسلع متوفرة، وهذا يحسب للحكومة، مشيرا إلى أننا في مصر نعيش وسط مناخ تنافسي، الأمر الذي يتطلب التركيز على القيمة المضافة والإبداع والتكنولوجي، لأن هذا ما يهم العالم كله.

وأكد وكيل مجلس النواب، أن جميع مشاكل مصر الاقتصادية يتم حلها من خلال زيادة الاستثمارات، قائلا: علينا أنا نفكر خارج الصندوق ويكون هناك فكر مختلف لجذب الاستثمارات.

ودعا النائب محمد أبو العينين، المجلس الأعلى للاستثمار لضرورة الاجتماع، ومناقشة كل ما يتعلق بالتنافسية العالمية، لاسيما في ظل ما يعانيه العالم من الركود التضخمي.

وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية العمل لتكون مصر بؤرة الاستثمار العالمي في المنطقة، مطالبا الحكومة بضرورة أن يكون هناك منصة للتعرف على مشاكل الاستثمار في مصر، وهذا يرسل للعالم كله رسالة بأن مصر تدعم الاستثمار والمستثمرين.

وأشار النائب محمد أبو العينين، إلى أن الإنتاجية في مصر تتناقص، حيث وصلت من 26% إلى 14%، قائلا: وهو مؤشر خطر يجب الانتباه إليه.

وقال النائب محمد أبو العينين: على الحكومة أن تعمل من أجل استقطاب الشركات العالمية الكبيرة للاستثمار في مصر، مشددا على ضرورة أن يكون هناك تطلعات طموحة، من خلال استراتيجية كبيرة أمام الاستثمار العالمي.

أبو العينين ينعي السفير إيهاب سرور: فقدنا قيمة وقدوة ونموذجاً للإخلاص

زر الذهاب إلى الأعلى