أبو العينين: مصر حققت نجاحا باهرا فى مواجهة فيروس سى ولم يتم تسويقه عالميًا

قال الإعلامي أحمد موسى إن مجلس النواب وافق أمس على عدد من القوانين وأن قوانين القوات المسلحة لا تشهد أي خلاف والكل يصطف خلف القوات المسلحة.

واستعرض موسى ببرنامج «على مسئوليتي » الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، مقتطفات من كلمات للنائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والذي هنأ فيها أبو العينين القوات المسلحة والقيادة السياسية بذكرى ثورة 30 يونيو والإنجازات التي تحققت بعدها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة الدكتور علي عبد العال، أثناء مناقشة تعديل قانون منظمات الدفاع الشعبي، وقانون التربية العسكرية بمرحلتي التعليم الثانوي والعالي.

وأشاد النائب بجهود القوات المسلحة على كافة المستويات، قائلا: تأكيدات الرئيس بأن هناك خط أحمر لن يتخطاه أحد لم يأت من فراغ وإنما من شعب يقف خلف القوات المسلحة المخلصة.

وقال أبو العينين: القوات المسلحة فخر لكل مصري، متوجها بالتحية للشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل هذا الوطن.

وأشار إلى أن تعديل قانون منظمات الدفاع الشعبي، وقانون التربية العسكرية بمرحلتي التعليم الثانوي والعالي، يمثل أهمية كبيرة، مؤكدا أنه فكرة رائعة.

وقال أبو العينين: من المهم تعليم المواطنين في كل المحافظات الانضباط والالتزام والوطنية ومكافحة الفساد من المنظومة العسكرية، مشيرا إلى أن غرس القيم العسكرية مهم جدا.

وأشار إلى الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة في تنفيذ المشروعات القومية وسرعة الإنجاز، قائلا: القوات المسلحة لا تدخل أي مشروع إلا ويكتب له النجاح وشاهدنا ما تم من نجاحات كبيرة في ملف التنمية.

وقال النائب: كل يوم نحقق رقم قياسي جديد من الإنجازات، بفضل القوات المسلحة وتوجيهات القيادة السياسية، متابعا: الرئيس قال إن مصر أم الدنيا وهتبقى قد الدنيا وهو ما حدث بالفعل.

وأكد النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، أن المنظومة الطبية في مصر تحتاج لإعادة نظر لكي ترتقي بتقديم خدمة أفضل لجميع المواطنين.

ووجه أبو العينين، التحية للرئيس السيسي على دعمه للعاملين في القطاع الطبي، ولوزيرة الصحة، على جهودها في مواجهة جانحة فيروس كورونا.

وفي سياق مختلف، أشار النائب، إلى أن مصر حققت نجاحا باهرا في مواجهة فيروس سي، إلا أن هذا الإنجاز لم يتم التسويق له عالميا.

وتطرق محمد أبو العينين، لما يحصل عليه الأطباء من مرتبات متواضعة، وهو ما يتسبب في هجرتهم من العمل في المستشفيات الحكومية إلى القطاع الخاص، والسفر للخارج، وهو ما يتسبب في النقص العددي في المستشفيات.

أبو العينين: المنظومة الطبية تحتاج إعادة النظر.. ولابد من تطبيق زيادة بدل المهن الطبية على شهداء كورونا

أبو العينين: القوات المسلحة فخر للمصريين.. وكل يوم نحقق إنجازات جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى