أبو العينين وكيل النواب: التخصص الإنتاجي «قضية محورية» وقطاع المشروعات الصغيرة في مصر «رائد» ويحتاج إلى الدعم

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن قطاع المشروعات الصغيرة في مصر «رائد»، ويحتاج مزيدًا من الدعم الفني والإداري والمهني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكاتب لجان الصناعة، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23-12-2020 و24-12-2020.

وأشار أبو العينين، إلى أن الدعم مطلوب لشباب رجال الأعمال، قائلًا: «هذا الفكر لابد أن يكون من خلال منظومة متكاملة».

وأضاف: «منظومة الرؤى التي نسعى إليها هي أن تكون مصر دولة حديثة»، متابعًا: «نحتاج مدن صناعية متخصصة وأن يكون هناك تكامل بين هذه الصناعات».

وأكد وكيل البرلمان، على أهمية التأكيد على القيمة المضافة للصناعات بما يتوافق مع طموحات المستقبل ورؤى المستقبل.

وتابع أبو العينين: «التخصص الإنتاجي قضية محورية»، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تمثل أهمية كبيرة في دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ودعا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أهمية الترويج للمشروعات والصناعات الصغيرة، لاسيما وأن عدد كبير من الشباب يعملون في هذا القطاع الحيوي والهام.

أبو العينين وكيل النواب يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصار رمضان

النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب يتقدم جنازة الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد