أبو العينين وكيل النواب ينعي الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد: «أفنى عمره في خدمة البلاد والدفاع عنها».. فيديو

استعرضت الإعلامية عزة مصطفى كلمات النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ناعيا الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الذي توفي ظهر الخميس، عن عمر يناهز 86 عامًا.

وقالت عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد ، 'بنعزي نفسنا وبنعزي الجماعة الصحفية والشعب المصري كله بوفاة فارس الكلمة النبيل الأستاذ مكرم محمد أحمد، واحد من أهم الكتاب الصحفيين اللي كان ليهم بصمة ودور وطني مهم، الأستاذ مكرم الله يرحمه ، قدم كتير لمهنته ولمصر، وكان لحد آخر يوم بيشتغل وبيبحث عن المعلومة، وكان ليه دور كبير في فضح آلاعيب الجماعات الإرهابية وكشفهم أمام الرأي العام'.

وأضافت: 'نعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الذي توفى ظهر اليوم الخميس، عن عمر يناهز 86 عامًا'.

وكتب أبو العينين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ننعي بمزيد من الحزن والأسى، الكاتب الصحفي الكبير، الأستاذ مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية صباح اليوم».

وأضاف «لقد فقدت البلاد، والصحافة المصرية، كاتبا حرًا وطنيًا مخلصًا، أفنى سنوات عمره في خدمة البلاد والدفاع عنها، وعن قضايا العدل والحق والحرية، حتى أصبح أحد رموز الصحافة العِظام، وأحد أعلامها الخالدين».

وتابع «إن الكاتب الراحل، مكرم محمد أحمد، ترك إرثًا عظيمًا من الكتابات الصحفية المستنيرة، والمواقف الوطنية التي يحفظها له التاريخ، وتوثقها صفحات صاحبة الجلالة، على مستوى العمل الصحفي، أو قيادته للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونقابة الصحفيين».

واختتم وكيل مجلس النواب «نتقدم بخالص العزاء لأسرة الكاتب الراحل، سائلين الله عز وجل، أن يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون».

وتوفى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، منذ قليل، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عامًا.

كان الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، تعرض منذ أيام لوعكة صحية، نقل على إثرها لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

احمد موسى ينعى مكرم محمد أحمد: تصدى للإرهابيين ومواقفه ومقالاته تكشف إنحيازه للوطن دون غيره

مجلس الوزراء ينعي الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد: سخّر قلمه للدفاع عن قضايا الوطن

https://youtu.be/ts2QTUeh-Zk