أبو العينين وكيل مجلس النواب يستقبل سفيرة البرتغال بالقاهرة.. ويدعوها لاستعراض الفرص الاستثمارية بمصر في لشبونة

استقبل النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، السفيرة مانويلا ماركو سفيرة البرتغال بالقاهرة، في مكتبه بمجلس النواب الأحد.

فى مستهل اللقاء رحب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، بالسفيرة مانويلا ماركو، شهد اللقاء تبادل الآراء حول العديد من القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما وأن النائب محمد أبوالعينين يتولى رئاسة مجلس الأعمال المصرى البرتغالى والذى سبق واستقبل الرئيس البرتغالى مارسيلو دى سوزا خلال زيارته للقاهرة.

كما بحثا إمكانية التعاون البرلمانى بين البرلمان المصرى العريق و البرلمان البرتغالى، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادى بعد الطفرات التى تحققت في ظل نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى فى مصر.

وأكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أن هناك توافقا في الرؤى السياسية بين القيادتين فى كل من مصر والبرتغال وهو ما يدعم التعاون بين البلدين، وأعرب عن أمنيته أن ترتقى مستوى العلاقات الاستثمارية والتجارية بينهما إلى مستوى إمكانيات كل منهما و قدر العلاقات بين الدولتين.

كما عرض وكيل مجلس النواب، على سفيرة البرتغال الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر للشركاء فى البرتغال لا سيما بعد أن قطعت مصر شوطاً كبيراً على طريق التنمية بفضل الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة.

من جانبها أعربت سفيرة البرتغال عن سعادتها لتواجدها في مقر البرلمان المصرى، وقالت: نعمل مع البرلمان المصرى على تعميق تعاوننا في مواجهة التحديات الاستراتيجية المشتركة كما يمكننا أن نعمل مع المستثمرين في البرتغال ونحدثهم عن الفرص الإستثمارية الواعدة والجذابة في مصر لا سيما أن مصر من الدول القريبة.

محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بالترويج لقانون الصلح الواقي لزيادة الاستثمار

أبو العينين وكيل مجلس النواب عن تقارير حقوق الإنسان ضد مصر: المصادر معروفة ومدفوعة.. ومصرين على الانضمام للقوى الكبرى